سعودي يبتكر “قناة” للتواصل مع أفراد عائلته

السبت ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٩ مساءً
سعودي يبتكر “قناة” للتواصل مع أفراد عائلته

المواطن – سعيد آل هطلاء – الخرج

استحدث عبد الله عبد العزيز البياهي، من سكان محافظة الخرج،  فكرةً جديدة تتمثل في إنشاء مجلة وديوان شعر، ودمجها بمسمى قناة “القربى” خصّصها للعائلة، وذلك بغرض المشاركة في إنتاج كل ما يتعلّق بالآباء والأجداد، وإصدار بعض أفراد العائلة المبدعين دواوين شعر، وإدراجها في القناة لتكون متاحة للجميع، بجانب الاهتمام بالمشاركات العامة، وتحديد التجمعات بطريقةٍ أسهل.

وأوضح أن الفكرة، التي أصبحت الآن على أرض الواقع، كانت تراوده منذ سنوات، مبينًا أن عدد المشاركين في القناة بلغ 3 آلاف عضو جميعهم من عائلته.

وقال: “تحتضن (القناة) آراءً ومقترحات ومواعيد تجمعاتنا الشهرية، وحضور المناسبات في بعض مناطق المملكة”، لافتًا إلى أنه، من خلال هذه القناة، وبطريقةٍ أسهل، يستطيع الجميع معرفة كل ما يدور داخل أروقة تلك العائلة الجميلة، كما بيَّن أنه تم تخصيص مجلة تهتم بالشاعرات، وطرح الأفكار التي تخدمهن في شتى المجالات.

وأشار البياهي إلى أن القناة كانت سببًا في تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة أكثر من ذي قبل، إذ كانت الاجتماعات السابقة لا تحظى باهتمامٍ وتواصلٍ مثلما هو الآن، كما أن هذه الفكرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى محافظة الخرج، ونُفِّذَت على أرض الواقع بكل إتقان وتميُّز.

وعند سؤاله عن أفكاره المستقبلية لـ«القناة»، أكد أنه لديه الكثير من الأفكار، منها على سبيل المثال، إيجاد فقرات توعوية أثناء فترة الاختبارات لأبناء العائلة، إضافة إلى عرض اجتماعات الأسرة واحتفالاتها.

وتمنّى منفِّذ الفكرة والمشرف العام على القناة، عبد الله البياهي، أن تجد هذه الفكرة انتشارًا وقبولًا عند الأسر، لكي يستفيدوا من زخم التقنية التي تسيطر على العالم، ويستطيع الجميع المشاركة بأفكارهم وإبداعاتهم، وثمَّن البياهي جهود مدير صندوق الأسرة محمد عبد الله المعيلي على جهوده تجاه القناة، وكذلك الدور البارز الذي يقدمه سكرتير الصندوق العائلي راشد سعيد المعيلي.