صور.. الطريفي يتحدث عن رؤية 2030 في جمعية الثقافة والفنون بالدمام

الخميس ١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١٨ مساءً
صور.. الطريفي يتحدث عن رؤية 2030 في جمعية الثقافة والفنون بالدمام

المواطن – واس

زار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، مساء اليوم، فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وكان في استقباله في مقر الجمعية رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون الدكتور سلطان البازعي، ومدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام أحمد الملا.

وقد اطلع الدكتور الطريفي، خلال الزيارة، على أقسام الجمعية وإصداراتها الثقافية المختلفة، كما زار معرض الفن التشكيليّ “لمسات الملتقى الثاني” الذي تنظمه الجمعية بمقرها بالدمام .

عقب ذلك التقى معالي وزير الثقافة والإعلام بعدد من منسوبي الجمعية من مثقفين وفنانين وأدباء وشعراء.

وعبر معاليه خلال اللقاء عن سعادته بزيارة الجمعية والاجتماع بنخبها المثقفة، وتحدث عن مشاركة الوزارة في رؤية المملكة “2030” والمبادرات التي أطلقتها الوزارة للإسهام في رؤية المملكة، التي تضمنت إنشاء هيئة الثقافة ودورها في صنع المستقبل الثقافي للمملكة وفق الضوابط الشرعية والتقاليد الاجتماعية، والمجمع الملكي للفنون الذي يضم مسرحًا وطنيًّا ومعرضًا تشكيليًّا وطنيًا واوركسترا سعودية تجسد الفلكلور السعوديّ في جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى مبادرة المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى إظهار الصورة الحقيقية لها.

وعدد الوزير الطريفي ماقامت به الوزارة خلال الفترة السابقة، وما تعتزم القيام به خلال الفترة المقبلة.
وفي ختام اللقاء شارك معالي وزير الثقافة والإعلام في الحوار المفتوح مع منسوبي جمعية الثقافة والفنون.

وزير الثقافة والإعلام يزور فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام 1 وزير الثقافة والإعلام يزور فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام 3 وزير الثقافة والإعلام يزور فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام 4