كويتيون عبر “المواطن” : العين أوسع من الدار يالملك سلمان

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٤ مساءً
كويتيون عبر “المواطن” : العين أوسع من الدار يالملك سلمان
 
المواطن _ نوف العايد _ الخفجي
يستعد شعب الكويت اليوم لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن  عبدالعزيز  -حفظه الله- في زيارته الرسمية.
وتجسدت فرحة الكويتيين بزيارة ملك الحزم لبلادهم بعبارات ترجمت معها فيضاً من الحب والمكانة الخاصة التي تسكن قلوبهم تجاه خادم الحرمين.
وتزينت الشوارع والمباني الرئيسية في الكويت بصور الملك سلمان ورفرفت أعلام المملكة بجوار العلم الكويتي بكافة الميادين.
وعبر أبناء وبنات الكويت عن مدى سعادتهم بقدوم قائد العروبة وملك الحزم والعزم.
“لك العين يابو فهد أوسع من الدار”، هكذا رحبت عائلة كويتية بزيارة خادم الحرمين للكويت ، معتبرين أن خادم الحرمين هو من أهل الدار، التي أنارت بقدومه.
وقالت مجموعة من العوائل الكويتية إن قدوم الملك سلمان للكويت هو بمثابة عيد لنا فالسعودية وحكامها وشعبها لهم معزة ومكانة خاصة بقلوب كل الكويتيين فهم صمام أمان للخليج .
وعلق “بندر المطيري” : “نحتفي بقدوم سيدي خادم الحرمين الشريفين للكويت، وأتمنى أن أحظى بالسلام عليه حفظه الله” .
Screenshot_٢٠١٦-١٢-٠٨-٠٧-١٣-٤٤-1
ومن جانبه شارك المحامي الكويتي أحمد القحطاني  عبر “المواطن”  معبراً عن ترحيبه بالملك سلمان قائلاً: “نرحب بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى دولة الكويت والتي تأتي تتويجاً لعمق العلاقات الثنائية والتاريخ المشترك والمصير الواحد التي أرسى قواعدها الآباء والأجداد، والتي تبلورت من خلال تطابق الرؤى والأهداف حيال قضايانا العربية والإسلامية”.
وأضاف: “لن ننسى في هذه اللحظات الموقف البطولي للمملكة العربية السعودية إبان الغزو العراقي على دولتنا الحبيبة ، حيث تأتي هذه الزيارة في ظل متغيرات دولية وإقليمية لتؤكد وقوف جميع دول الخليج في خندق واحد”.
بدوره قال الصحفي عبدالله الشايع لـ”المواطن” : “بلا شك إن زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الكويت تعتبر زيارة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، نظراً للأوضاع الإقليمية والعالمية وأهمية الحفاظ على العلاقات الخليجية” .

وأضاف: “إن الزيارة ستضيف لبنة جديدة في صرح العلاقات المتجذرة والضاربة في أعماق التاريخ بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين”، موضحاً أن “العلاقات بين الكويت والسعودية تفوق كل المعاني الدبلوماسية والسياسية إذ إنها تنبع من رؤى ولحمة وتلاحم واحد ومصير مشترك”.

وختم الشايع قائلاً: “عمق العلاقات الكويتية السعودية ووقفة الأشقاء في السعودية مع الكويت إبان الغزو العراقي لن ينساها الشعب الكويتي، وبلا شك إن الترحيب الكبير بحضور الملك سلمان من أفراد الشعب الكويتي دليل بالغ على عمق العلاقات الكويتية السعودية.