ما لا تعرفه عن عملية اختطاف رهائن الكرك الأردنية

الأحد ١٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٠ مساءً
ما لا تعرفه عن عملية اختطاف رهائن الكرك الأردنية

المواطن – وكالات

مواجهات مسلحة شهدتها مدينة الكرك الأردنية، بين قوات الأمن ومسلحين تحصنوا في قلعة المدينة التاريخية، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص بينهم سائحة كندية، قبل أن تنتهي العملية بتحرير بقية الرهائن، وانتهاء الطوق الأمني حول القلعة بعد اقتحامها من قبل رجال الأمن.

وبحسب إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام، فإن إحدى دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانة في محافظة الكرك تبلغت بوجود حريق في أحد المنازل، وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله، ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار.

وأفادت إدارة الأعلام الأمني أن بعدها بفترة وجيزة أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة أيضًا في محافظة الكرك، دون وقوع إصابات، بحسب سكاي نيوز.

وورد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز أمن المدينة في محافظة الكرك، ونتج عن ذلك عدد من الإصابات من رجال الأمن العام والمارة، اسعفوا للمستشفى للعلاج.

وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى، والتي باشرت تنفيذ عملية أمنية للتعامل مع المسلحين الذين قدر عددهم بعشرة مسلحين.

فيما بثت مواقع أردنية صور تحرير مدنيين وسياح محتجزين في قلعة الكرك، وقالت: مواطنون من مدينة الكرك هم من أنقذوا المحاصرين وتمكنوا من إخراجهم من القلعة.

كما دفعت قوات الأمن الأردنية بتعزيزات كبيرة إلى مدينة الكرك، وقطعت بعض الطرق لملاحقة المسلحين.

وبحسب مصادر الدفاع المدني الأردني فإن عدد الضحايا الذين سقطوا في الكرك بلغ ثمانية قتلى، خمسة منهم من الأمن ومدنيان وسائحة كندية، في حين بلغ عدد الجرحى 29 معظمهم من قوات الأمن.