متحدث مياه الباحة يرد على تلوث “شيب نخال”.. و”المواطن”: نعمل بمهنية

الخميس ١٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٦ صباحاً
متحدث مياه الباحة يرد على تلوث “شيب نخال”.. و”المواطن”: نعمل بمهنية

المواطن – الرياض
ردت مديرية مياه الباحة، على ما نشرته “المواطن“، حول تلوث مياه شيب نخال بداية الأسبوع الحالي وشكوى الأهالي من توقف الشيب عن ضخ المياه مرتين بواقع يومين لكل أسبوع، وكيف تتم الصيانة ثم تتكرر خلال أسبوع.

وقالت، في رد بعثته على لسان الناطق الإعلامي لمياه الباحة، أحمد حمدان جالية: “إشارة الى مانشر في صحيفتكم تاريخ 2016/12/10 بعنوان (بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة!.. نود أن نبدي أسفنا الشديد على الصياغة التي تم نشر الخبر بها حيث تم تصوير الوضع بخزان نخال بعيدًا عن الحقائق، حيث تم إفادة المحرر لديكم عبد العزيز الشهري حين استفسر عن مياه ملوثة من خزان نخال، بالإضافة إلى توقف عمل الأشياب بأن هناك عملية صيانة دورية تتم بالإضافة إلى غسيل دوري لخزان نخال هذا ماتم إفادته به”.

وتابعت:”كنا ننتظر أن يوصل تلك المعلومة للأهالي هناك ويطمئنهم بأن هناك جهدًا يبذل لإيصال مياه بمواصفات للأهالي هناك، ولكن تفاجأنا بداية من العنوان، حيث حمل اتهام واضح بالإضافة إلى عدم اقتناعه بما تم إفادته من قبل الناطق الإعلامي، وذهب يسأل موظفين شركات التشغيل، بل وينشر ردهم غير مقتنع بما أفاده الناطق الإعلامي وقد ذهب بعيدًا عمّا نبحث عنه جميعًا وهو الحقيقة كماهي، وقد تجاوز ذلك بدخوله إلى المحطة دون إذن مسبق ودون أن يخبر موظفي المحطة بأنه صحفي”.

وإيمانًا منها بدورها كصحيفة في توصيل المعلومة كاملة إلى القارئ، وإتاحة الفرصة للرد من الجانبين، تشكر “المواطن” بداية  مديرية مياه الباحة على تعقيبها، مؤكدة أن متحدث مياه الباحة لم يبعث أي تقارير أو تطمينات تبين صلاحية تلك المياه لنشرها للأهالي عند التواصل معه، لنشر الخبر السابق، وإنما اكتفى بإيضاحه “العمل في الشيب توقف بسبب عمل الصيانة الدورية لخزان نخال وعمل غسيل دوري لخزان نخال، والمادة التي تخرج الآن من الشيب هي نتيجة الغسيل لخزان نخال”، وهو ما نشرته “المواطن” حرفيًا.

وتشدد الصحيفة على أن الإيضاح لم يكن كافيًا للإجابة عن شكوى الأهالي في نخال، والمتلهفون لسماع الإيضاح بالكامل، وهو الأمر الذي دعا محرر “المواطن” لأخذ المعلومات من مسؤولي ومهندسي الشركة المتعاقدة بحكم قربهم من الحدث، والذين كشفوا حقائق خطيرة لم يتطرق لها متحدث مياه الباحة، كما أن العنوان كان متناسقًا مع المادة المنشورة وضمن سياق شكوى الأهالي وشهادة مسؤولي وعمال الشركة.

وتؤكد “المواطن” أن محرريها على قدر كبير من المهنية ولا يكتبوا آراؤهم الخاصة، وإنما الشكوى مع رد المسؤول وأنها تتخذ موقف الحياد بين المسؤول والمواطن فكما تهتم بإبراز الإنجازات والعمل الإيجابي فهي تهتم كذلك لنشر احتياجات المواطن وتطلعاته من المؤسسة، فهي حلقة وصل بين المواطن والمسؤول دون تحيز لأحد وهو مبدأ لاتحيد عنه “المواطن” وهكذا هو الإعلام النزيه.

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة ! هنا رابط الخبر

 

 

مياه الباحة IMG_9873 IMG_9874

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد الغامدي

    هههههههههههه اعجبني رد الصحيفة والله شرشحوا ابو جاليه

  • ابو فيصل

    طيب رد المياه موجود في الخبر الاول . ليش يرجعو يردو مره ثانيه ؟ أرجعتهم ياعبدالعزيز الشهري والصراخ على قدر الألم . تحية لك ولقلمك الحر النزيه ولصحيفتك كاشفة الفساد .. انت إنسان موميز وعفاك

  • كلام حق

    بصراحة انا احد مستفيدي هذا الشيب والصدق ان عبدالعزيز صادق في كل شي كتبه بس نفسي اعرف كيف جاب كل هاذه المعلومات والصور والفيديوهات بس الحقيقيه انه مصيبه وانه جاب الخبر المهم . بس اتمنا اعرف ليش المياه دخلو نفسهم في يألفه مذا لان رد صحيفة المواطن ذبحهم وخلاهم يندمون بس اشوف المواطن جاده هاذه المره في ردها ودفاعها عن مراسلها ومعها حق . وقسم بالله اعجبتوني