متطوعون يدربون 7 آلاف شاب وفتاة على صيانة الجوالات عبر السوشيال ميديا

الإثنين ١٢ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٢٧ مساءً
متطوعون يدربون 7 آلاف شاب وفتاة على صيانة الجوالات عبر السوشيال ميديا

المواطن – متعب النماصي

بادر عدد من الشباب السعودي، بعد قرار توطين الاتصالات، بنقل كل ما هو مفيد للمواطنين حتى يتمكّن كل شاب وفتاة من الإدارة أو العمل في محلات بيع الأجهزة وكذلك محلات صيانة الجولات.

والتقت “المواطن” بصاحب فكرة عمل مجموعات عبر “واتساب” وهو الشاب يوسف بن محمد الجيزاني، حيث ذكر أن عدد المستفيدين والمتابعين من جميع برامج التواصل الاجتماعي بالسوشيال ميديا نحو 7590 مستفيد ومستفيدة.

وذكر أن عدد الجروبات في “الواتساب” و”التليجرام” 15 جروب ما بين صيانة، وبرمجيات، وأسواق تجارية مخصصة للاتصالات فقط، وجروب نسائي بإدارةٍ نسائية، كما تحتوي الجروبات على نخبة من المهندسين المختصين والفنيين المؤهلين الذين يساعدون الشباب في الجروبات في عملهم اليومي في الصيانة، لافتًا إلى أن جميع تلك الجروبات مجانية من أجل خدمة أبناء الوطن ومساعدتهم في هذه الفترة.

وذكر الجيزاني لـ “المواطن” أن الجروبات متبنية للدورات الرسمية المُصرَّح بها من الجهات ذات العلاقة فقط، بحيث تعلن عنها وترشد الشباب إليها، علمًا بأن المشرفين معه بالجروبات مهندسين متطوعين وفنيين صيانة من الشباب السعودي، ولدعمهم يجب أن نذكر أسمائهم، وهم: المهندس عبد العزيز دغيم الظفيري (صيانة وبرمجة)، والمهندس محمد حسين الزهراني (صيانة وبرمجة)، والمهندس نايف المعلوي (صيانة وبرمجة).

وكذلك الفنين، وهم: أبو عمار السهلي (صيانة)، وبندر طوهري (صيانة)، وممدوح فهد الزيدان (صيانة)، وبدر خضير الرشيدي (برمجة)، ومتعب نايف الدوسري (برمجة)، وبدر منجي الشلوي (برمجة)، وعبد العزيز سعود الغامدي، وخالد طرقي العنزي (صيانة).

كما أشار أن الدورات التي تعقد معتَمدة ورسمية، محذرًا الجميع من الاشتراك بدوراتٍ غير رسمية.