مناشط صحية وبرامج توعوية بمهرجان “عناية” للطفل 

الأربعاء ١٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٧ مساءً
مناشط صحية وبرامج توعوية بمهرجان “عناية” للطفل 
المواطن – الرياض
تعتزم جمعية عناية الخيرية (القسم النسوي) تفعيل اليوم العالمي للطفل بتنفيذ مهرجان الطفل الأول في مقر “عالم جمولي”، وذلك يوم الجمعة القادم  16/12/2016.
وخصصت “عناية” مجموعة من البرامج الترفيهية والتوعوية الخاصة بالأطفال، لتوصيل رسالة مهمة عن الجانب الصحي، وإقامة دورات تدريبية تُناسب مرحلتهم العمرية مدعومةً بصور وبرامج ترويجية لجذب انتباههم.
وفي تعليق على المهرجان، قال المدير التنفيذي لعناية الدكتور عبد الله الشاجري: “إننا في (عناية) خصصنا هذا اليوم لتوعية الأجيال الناشئة وذويهم بأهمية الصحة، والابتعاد عن كل ما يضرهم سواء في السلوك الغذائي أو العادات السيئة في التعامل مع الأطفال، مما يُسبب لهم العزلة والانطواء، أو في الاستخدام الخاطئ لوسائل التقنية، وتبيين خطورة ذلك على صحة الأطفال”.
وأكد أن (عناية) ظلت تستهدف بحملاتها المتنوعة التعدد في شرائح المجتمع بشكلٍ كبير، ولكن هذا العام، وتزامنًا مع اليوم العالمي للطفل، فضلت “عناية” أن توجه رسالتها لهذه الشريحة الغالية على قلوبنا من خلال عدة برامج تعريفية وتوعوية صحية للأطفال للمحافظة على مستقبلهم الصحي.
الجدير بالذكر أن المهرجان يحتوي على فعاليات أهمها جناح رعاية الأم والطفل، وجناح التغذية، وجناح الرعاية الصحية، وجناح الرسوم التشكيلية للأطفال، وعروض مسرحية، ومسابقات وجوائز تشجيعية.
وبيّنت مديرة القسم النسائي، وداد الجوحلي، أن المهرجان يُوجه رسالته لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية وذويهم، لأنهم يمثلون المحور الأساسي في توصيل رسالتنا للعناية بالصحة العامة، والوصول لجيلٍ واعٍ بأهمية المحافظة على صحته، وتوقعت “الجوحلي”  أن يُحقق المهرجان النجاح المرجو منه بتنوير أبنائنا الصغار بما يُفيدهم لحمايتهم من الأمراض.
ووجهت “الجوحلي” الشكر والتقدير لكل الجهات المُشاركة في المهرجان في توصيل رسالة ورؤية وأهداف “عناية” للمجتمع، داعيةً كل القطاعات “الحكومية والخاصة” بدعم مناشط الجمعية الدعم المادي والمعنوي بما يعود على بلادنا وشعبنا بالنفع، وتحقيق رؤية المملكة  2030 أن يكون شعبنا واعيًا بالصحة.