مهرجان اليوم العالمي للطفل ينطلق بمشاركة 60 مدرسة و43 ركنًا

الجمعة ٩ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٣٣ مساءً
مهرجان اليوم العالمي للطفل ينطلق بمشاركة 60 مدرسة و43 ركنًا

المواطن – حسن عسيري – الرياض
انطلقت مساء أمس، الخميس، فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام، ممثّلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية بمركز الملك فهد الثقافي، وسط مشاركة وحضور كبيرين من الأطفال وأسرهم.
شارك في المهرجان 43 ركنًا متنوعًا غلب عليها الأركان المعنية بالطفل، إضافة إلى سفارات الدول الشقيقة والصديقة التي تميّزت بتقديم فعاليات عديدة للأطفال، وكذلك الجمعيات الخيرية المعنية بالإعاقة التي تُعرَف بجهودها في اكتشاف وتنمية الأطفال المعاقين.
فيما أوضح مدير عام المهرجان، فهد الحوشاني، أن تنظيم اليوم العالمي للطفل الذي يقام للعام التاسع على التوالي يهدف إلى الاهتمام بالطفل ورعايته عقليًا ونفسيًا، والحرص على سلامته الجسدية والمعنوية، وتوفير فرص التفوّق له في شتى مجالات المعرفة والفن والإبداع.
وأضاف أن وزارة الثقافة والإعلام وضعت على عاتقها الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع، وإعطائها الأولوية لثقافته وفنّه، لأن الأطفال هم بُناة المستقبل، وتسعى الوزارة مع الوزارات الأخرى ذات العلاقة إلى مساعدته للانطلاق إلى مستقبلهم بثقةٍ كبيرة ليحققوا آمالهم وطموحاتهم، وذلك وفق ما تضمّنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030م التي جعلت للطفل نصيبًا من برامجها.
وذكر الحوشاني أن فعاليات المهرجان بدأت صباحًا من خلال مشاركة مدارس مدينة الرياض في المسابقة المسرحية للطلاب التي بلغ عددها 60 مدرسة، كما أقيمت مسرحية بعنوان “مدينة الطباخين” من إعداد وإخراج عبد العزيز الخميس، وقدّمت فرق الأطفال الاستعراضية مجموعة من الأعمال التي أعجب بها زوار المهرجان.
يذكر أن فعاليات المهرجان تستمر على مدى 3 أيام، وتختتم فعالياتها غدًا، السبت، حيث يتم توزيع الجوائز على الفرق والمسرحيات الفائزة.

مهرجان العالمي للطفل.jpg1 مهرجان العالمي للطفل.jpg1.jpg5 مهرجان العالمي للطفل.jpg1.jpg5.jpg8 مهرجان العالمي للطفل.jpg1.jpg6 مهرجان العالمي للطفل.jpg1.jpg7 مهرجان العالمي للطفل.jpg2 مهرجان العالمي للطفل.jpg3 مهرجان العالمي للطفل.jpg4 مهرجان العالمي للطفل.jpg5