مُصورات معرض “ألوان” يبهرن الحضور بإبداعهن

السبت ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٤١ مساءً
مُصورات معرض “ألوان” يبهرن الحضور بإبداعهن

المواطن – محمد الرحيمي

التقت ” المواطن ” خلال زيارتها لملتقى ألوان السعودية بالمصورة “روان الدايل” التي أكدت أن هدفها من المشاركة في الملتقى إبراز إبداعها ومهاراتها التصويرية في تصوير المنتجات والأطفال ولقاء المصورين المشاركين.

وقالت إن لها عامين تخصصاً في تصوير المنتجات والأطفال، وتعتبر المشاركة الأولى لها في ملتقى ألوان السعودية .

وفي جولة ” المواطن ” التقينا بالمصورة حصة سعد التي تختص بتصوير المعالم الحديثة والطبيعة في المملكة العربية السعودية ، وأكدت أن هدفها إيصال فكرة معينة للزوار وهي أن المرأة السعودية لا تعمل ، وهي المشاركة الأولى لها في ملتقى ألوان , وقدمت شكرها للهيئة العامة للتراث والسياحة على الملتقى ومنحها الفرصة للمشاركة إلى جانب المشاركين من مختلف الفنون سواء مصورين أو فنانين تشكيليين .

وزارت ” المواطن ” مجموعة ريفيرسلن وهي مكونة من مصورتين وأكدتا أن هدفهما من المشاركة في ملتقى ألوان هو إبراز ما تملكانه من مهارات التصوير للطبيعة والأطفال وأنهما قادرتان على ذلك، وأشارتا إلى أن لهما 7 سنوات في مجال التصوير , وأوضحت مجموعة ريفيرسلن أنهن يتقبلن النقد البناء في تصويرهن وصورهن .

وأكدت الفنانة التشكيلية فاطمة الدوسري المشاركة في الملتقى أنها تبدع فناً جديداً وهو الرسم التشكيلي مع إضافة ( إضاءة ) ولفتت انتباه الزوار ونالت إعجابهم , وهي المشاركة الأولى لها في ملتقى ألوان السعودية ويتكون رسمها من الرسم الصامت والسريالية مع إضافة الإضاءة.

وفي نفس الفريق أشارت الفنانة التشكيلية خلود المكاوني لـ”المواطن” إلى أنها تهتم باللوحات الشخصية واختارت اللوحات السريالية لأنها مريحة للعين والفكر، وأشارت إلى أنها تختار الشيء الغريب والجديد .