نادي الإعلام الاجتماعي يمنح أمير #القصيم العضوية الأولى

الثلاثاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:١٤ مساءً
نادي الإعلام الاجتماعي يمنح أمير #القصيم العضوية الأولى

المواطن – القصيم

دشَّن صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم نادي الإعلام الاجتماعي بجامعة القصيم، حيث قدَّم الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداوود، مدير الجامعة، أول عضوية للنادي لسموّه، وهي العضوية الفخرية، تقديرًا لجهوده في دعم الإعلام والإعلاميين الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي من الشباب، وتفاعله المستمر والمتواصل لجميع أنشطة الجامعة وفعالياتها.

وأوضح مدير الجامعة أن رسالة نادي الإعلام الاجتماعي تهدف -بالدرجة الأولى- إلى غرس القيم والأخلاقيات الإعلامية المجتمعية لدى الفرد في تعاطيه مع الإعلام الحديث، وذلك من خلال البرامج والمبادرات التي سيقدمها النادي.

كما أوضح أن النادي يطمح للوصول للاحترافية والتميُّز من خلال تقديم خدمات وبرامج نوعية في مجال الإعلام الرقمي، كما يهدف النادي إلى مواكبة أحدث التطورات في وسائل الإعلام التي تعتمد على الإنترنت وتطبيقاته التفاعلية، ودعا معاليه جميع الراغبين في الانضمام لنادي التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للنادي من هنا.

فيما يسعى النادي لاستقطاب جميع الناشطين والمؤثّرين في مجال الإعلام الاجتماعي، سواءً في المنطقة أو خارجها، لتطوير مهاراتهم الإعلامية بما يتواكب مع السياسات الإعلامية، بالإضافة إلى تقديم خدمات إعلامية نوعية في شبكات التواصل الاجتماعي، والتوعية والتثقيف بالأنظمة الإعلامية في المجال الإلكتروني، وإقامة المعارض التعريفية، والمساهمة في وضع أخلاقيات النشر في وسائل التواصل الاجتماعي.

ويضم النادي عددًا من العضويات الفخرية، وهي تُمنَح للمؤثّرين في مجال الإعلام الاجتماعي، والشخصيات الاعتبارية، والأعضاء الفاعلين والناشطين بمحتوى فاعل في وسائل التواصل الاجتماعية، بالإضافة للأعضاء المستفيدين من خدمات النادي وأنشطته سواء من المهتمين بالمحتوى الرقمي المكتوب في وسائل التواصل الاجتماعي، أو الإنتاج والتصوير، وغيره من الأساليب الإعلامية.
يُشار إلى أن معالي مدير الجامعة كان أعلن، خلال الجلسة الأسبوعية لسمو أمير القصيم في قصر التوحيد، بمدينة بريدة، إطلاق مبادرة النادي خلال جلسة جيوش الإعلام الجديد التي إقامتها إمارة القصيم.