70 سجيناً سعودياً بالعراق انقطعت أخبارهم من 4 سنوات

70 سجيناً سعودياً بالعراق انقطعت أخبارهم من 4 سنوات

الساعة 9:43 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
70 سجيناً سعودياً بالعراق انقطعت أخبارهم من 4 سنوات

المواطن – الرياض

‫كشفت مصادر خاصة أمس، عن أن عدد المعتقلين السعوديين في السجون العراقية بلغ 70 سجيناً، منهم 54 في سجن محافظة الناصرية جنوب العراق.

ووصفت المصادر سجن الناصرية العراقي بسيئ السمعة، مؤكدة انقطاع أخبار جميع المعتقلين السعوديين فيه منذ أكثر من 4 سنوات.

وقالت المصادر: “لا اتصال ولا رسائل من هؤلاء السجناء”، مشيرة إلى أن الأخبار التي تصل ذويهم في السعودية تأتي فقط عن طريق أهالي السجناء العراقيين الذين يزورون أبناءهم.
وعن باقي المعتقلين السعوديين في السجون العراقية، أكدت المصادر أن 10 معتقلين في سجن الرصافة ببغداد تمت محاكمتهم صورياً، وأنه حكم عليهم بالإعدام دون إخطار سفارة المملكة، إضافة إلى وجود 6 معتقلين في سجن “المطار” بالمثنى.

وتوقعت المصادر أن يتم تنفيذ الأحكام في أي لحظة حيث لم تلتزم الحكومة العراقية بالاتفاقيات السابقة، ومن ضمنها اتفاقية تبادل السجناء وتمكينهم من قضاء المحكومية في بلادهم، الموقعة بين وزير الداخلية السعودي ووزير العدل العراقي، وفقاً لـ”الوطن”.

ولفتت المصادر إلى أن أهالي السجناء السعوديين في العراق قدموا طلباً لوزارتي الخارجية والداخلية، للإسراع بحل هذه المعضلة، إلا أن المصادر وصفت الجانب العراقي بالمتعنت، الذي يقف حجر عثرة في طريق معالجة هذا الملف، قائلةً: “لا يهمهم غير مصالحهم الخاصة أما السجناء السعوديون أو العراقيون ففي آخر الاهتمامات”.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صورة نادرة للملك المؤسس وهو يتوسط أربعة من أبنائه

نشر حساب دارة الملك عبد العزيز، المتخصصة في