86 % من المشاركين في استطلاع حساب الدفاع المدني يعبرون عن رضاهم

الأربعاء ١٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٨ مساءً
86 % من المشاركين في استطلاع حساب الدفاع المدني يعبرون عن رضاهم

المواطن – شريف النشمي

عبَّر غالبية المشاركين في استطلاع، نشره الحساب الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني على تويتر “SAUDIDCD”، عن رضائهم عن عددٍ من الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني، حيث شارك فيه أكثر من ٧٥٠٠ شخص.

وأكد ٤٧٪‏ من المشاركين في الاستطلاع إن الخدمات المقدَّمة بالحساب من أخبارٍ وتحذيرات وإرشادات “ممتازة”، ورأى ٢٣٪‏ من المشاركين أن الخدمات جيدة جدًا، فيما صوّت ١٦٪‏ من المشاركين على أن الخدمات جيدة، و١٤٪ من المشاركين قالوا إن الخدمات غير مُرضية.
وكان الحساب، الذي يتابعه أكثر من ٤٣٧ ألف متابع، قد أطلق الاستطلاع مطالبًا بالمشاركة في تقييم خدماته، وذلك بعنوان (‫رأيك_ يهمنا).
وقال المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني إن نتائج التصويت لم تكن هدفًا بقدر حرصهم على معرفة آراء الناس، واقتراحاتهم، وطلباته، والعمل على تحقيقها، مضيفًا أنه تم تزويد كل الجهات المعنية بالمديرية العامة للدفاع المدني نسخة من نتائج هذا الاستطلاع وآراء الناس حوله من أجل الإفادة منها والعمل بها.

وأكد المركز الإعلامي على حرصه دومًا على التواصل مع جميع مكونات المجتمع إيمانًا بدورهم الهام والحيوي في أعمالهم، كما أضاف أنه سوف يكون هناك -بإذن الله- استطلاعات قادمة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات، والأعمال التي يقدمها الدفاع المدني.

الجدير بالذكر أن حساب الدفاع المدني على تويتر “SAUDIDCD” يُعتبر من الحسابات الحكومية التفاعلية، سواء من خلال تلقي البلاغات والتعامل السريع معها، أو من خلال نشر الإرشادات والتعليمات عند الحوادث والحالات الجوية، إضافة لنشر التحذيرات والأخبار اليومية.

كما أننا بصدد إجراء استفتاء عن الخدمات الإلكترونية التي يود الجمهور توفرها ضمن الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية (الدفاع المدني).