السعودية تزيح سنغافورة وتصبح الـ 13 بين كبار المستثمرين في السندات الأمريكية

السعودية تزيح سنغافورة وتصبح الـ 13 بين كبار المستثمرين في السندات الأمريكية

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
0
طباعة
السعودية تزيح سنغافورة وتصبح الـ 13 بين كبار المستثمرين في السندات الأمريكية
المواطن - الرياض

أزاحت السعودية سنغافورة، لتصبح في الترتيب الـ 13 بين أكبر المستثمرين في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، بإجمالي استثمارات 100.1 مليار دولار، وذلك بعد أن اشترت سندات وأذون خزانة بقيمة 10.7 مليار دولار خلال تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) الماضيين.
ووفقا لتحليل وحدة التقارير في صحيفة “الاقتصادية”، استند إلى بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة أمس، فإن الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية ارتفعت 3.5 في المائة بقيمة 3.4 مليار دولار في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، لتبلغ 100.1 مليار دولار، مقارنة بـ 96.7 مليار دولار في تشرين الأول (أكتوبر) قبله، وتسجل بذلك أعلى مستوياتها منذ أيار (مايو) الماضي.

وكانت السعودية قد رفعت استثماراتها في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، خلال تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وبالتالي يعد شهر تشرين الثاني (نوفمبر) هو الشهر الثاني على التوالي الذي ترفع فيه السعودية استثماراتها في سندات وأذون الخزانة الأمريكية.
وفي الوقت الذي أظهر التحليل أن السعودية تحتل الترتيب الـ 13 بين أكبر المستثمرين في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، تصدرت القائمة اليابان بـ 1.1 تريليون دولار، ثم الصين بـ 1.05 تريليون دولار.

وعلى أساس سنوي، تراجعت استثمارات السعودية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، 12.7 في المائة بقيمة 14.6 مليار دولار مقارنة بتشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي، البالغة حينها 114.7 مليار دولار.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الفرنسي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن