السعوديون يغردون عن #قطار_الرياض : أهم مشروع منذ 30 عامًا
أحلام كثيرة تبصر النور بالافتتاح القريب للمشروع العملاق

السعوديون يغردون عن #قطار_الرياض : أهم مشروع منذ 30 عامًا

الساعة 1:35 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
السعوديون يغردون عن #قطار_الرياض : أهم مشروع منذ 30 عامًا

المواطن – محمد صيام

عبّر مئات المواطنين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم بإعلان رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عن إنجاز 48% من مشروع قطار الرياض الأكبر في العالم.

وغرّد الناشطون بعبارات الشكر والتقدير للقائمين على المشروع، مطلقين العنان لمخيلاتهم وأحلامهم لرسم الصورة النهائية لقطار العاصمة والهيئة التي ستبدو عليها خلال الأعوام المقبلة.

فوائد جمّة

وقال أحد المغردين: “إذا ما بالغت، فإن هذا المشروع أهم مشروع في المملكة منذ 30 عامًا لما فيه من فوائد اجتماعية وصحية ونفسية وبيئية”.

وأوضح عبدالعزيز الحربي، أن: “أهم محطات القطار تقع داخل الجامعات وتختصر الكثير من الوقت والجهد والأموال، فضلاً عن توفير آلاف الرحلات بالسيارات وتخفض الزحام في الشوارع”.

وأضاف سلطان: “سوف يكون مردوده نفسياً لسكان الرياض قبل مردوده الاقتصادي، الازدحام المروري يشكل عبئًا ثقيلًا على الموظف ويستنزف وقتاً طويلاً في طريقه للعمل”.

وأشار أحمد أبو رحمة، إلى أن “مشروع قطار الرياض انتقده الكثير من سكان العاصمة للأسف، تماماً كما فعل سكان باريس بانتقادهم بناء برج إيفل فأصبح من أهم معالم الدنيا”.

اللهم لا حسد

ومن بين التغريدات التي زخر بها “تويتر”، تبادل سكان المناطق البعيدة عن العاصمة الموضوع بفرح شديد وغيرة أشد، متمنين أن تشهد تلك المناطق مشاريع مماثلة لقطار الرياض.

وقالت أمل: “يا حظكن يا حريم الرياض ما شاء الله عليكن، قريبًا ينتهي مشروع القطار وتتخلصن من “المرمطة” مع المواصلات ونحن يا حريم القصيم لا أدري متى يتحسن حظنا”.

وأبدى عبد الله، فرحة كبيرة بالمشروع، قائلًا: “لو كل المشاريع عندنا يتم إنجازها بوتيرة العمل في قطار الرياض، لكانت أعظم من دبي وأكثر جمالًا منها”.

وأوضح خالد الغانم، أن “قطار الرياض والابتعاث من أفضل ما قامت به الدولة مؤخراً، المحظوظ من ابتعث بوقت إنشاء القطار وتحويلاته ثم يعود ناجحًا ومشروع القطار جاهز تمامًا”.

وتمنى ناصر المرشود، أن “يكون المشروع ناجحًا ويساعد بالتنقل بوقت أقصر وأتمنى أن يربط القرى ببعضها والمدن وكذلك دول الخليج”، وعلّق عبدالعزيز السائح: “قطار الرياض عمل جبار، اليوم ولله الحمد انتهت جميع الحفرات، شكراً من القلب على هذا العمل”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :