تعرّف على اختصاصات ومهام #الهيئة_العامة_للعقار

تعرّف على اختصاصات ومهام #الهيئة_العامة_للعقار

الساعة 3:10 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تعرّف على اختصاصات ومهام #الهيئة_العامة_للعقار

المواطن – الرياض

استبشر المواطنون خيراً بموافقة مجلس الوزراء، اليوم، على إنشاء الهيئة العامة للعقار، والتي من بين مهامها الإشراف على العديد من الأنشطة المنصوص عليها في تنظيمها.

وقال المواطنون إن هذه الهيئة الوليدة ستكون أحد الأذرع الحكومية لحل مشكلة السكن، وتوفير احتياجات المواطنين المتزايدة من المساكن خاصة بعد الإعلان عن العديد من المنتجات السكنية خلال الأسبوع الماضي بالتعاون بين وزارة الإسكان والصندوق العقاري وعدد من الشركات الخاصة.

وأطلق المغردون وسماً على تويتر بعنوان ” الهيئة العامة للعقار” تحدثوا فيه عن توقعاتهم بشأن هذه الهيئة الجديدة.

وبموجب قرار مجلس الوزراء، اليوم، ستقوم الهيئة العامة للعقار بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الترتيبات اللازمة لنقل اختصاص الإشراف على الأنشطة المنصوص عليها في تنظيم الهيئة العامة للعقار إلى الهيئة، وذلك وفق مراحل يُتفق عليها مع تلك الجهات.

وكانت وزارة الإسكان قد أطلقت أولى دفعات برنامج سكني الذي يتضمّن 280 ألف منتج سكني وتمويلي للتخصيص والتسليم في جميع مناطق المملكة، موضحة أن المنتجات تشمل 120 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص متنوعة المساحات بحسب معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة، على أن يتم تخصيصها خلال العام الجاري ابتداء من الشهر المقبل، وتسليمها خلال مدة أقصاها 3 أعوام، وكذلك 75 ألف أرض سكنية جاهزة للبناء، إضافة إلى 85 ألف دعم تمويلي مدعوم التكاليف من الدولة، وذلك بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :