رئيس الانضباط السابق: المرزوقي براءة !

رئيس الانضباط السابق: المرزوقي براءة !

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس الانضباط السابق: المرزوقي براءة !

المواطن ـ محمد سلام

أكد رئيس لجنة الانضباط السابق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، خالد البابطين، أن مدير الاحتراف في نادي الشباب ماجد المرزوقي بريء من تهمة التوقيع على اتفاقية انتقال الحارس محمد العويس من الشباب إلى الأهلي، وذلك دون حصوله على تفويض من رئيس الشباب عبدالله القريني، موضحاً أن هناك العديد من القرائن التي تثبت وجود تفويض من إدارة الشباب، ولا يشترط أن يكون هذا التفويض كتابياً.

وأوضح البابطين أن القانون الرياضي يعتمد حرية الإثبات، وبالتالي فيمكن إثبات تفويض مدير الاحتراف أمّا بالكتابة أو بالقرائن، وإيداع المبلغ دليل على التفويض، مضيفا: “لم يُسأل مدير الاحتراف هل وقع العقد أم لا؟ وهل هو مفوض أم لا؟ وكيف يوقع عليه عقوبة دون مواجهة! كما يمكن إثبات تفويض مدير الاحتراف بالكتابة يمكن إثبات ذلك بالقرينة، وإيداع مبلغ في حساب نادي الشباب لم يكن خطأ أو صُدفة”.

وأشار رئيس لجنة الانضباط السابق إلى أن الاتفاقية لبيع عقد العويس مختومة بختم الشباب، وهو ما يجعلها قرينة أخرى تُضاف إلى قرينة المبلغ المودع في حساب الشباب.

هذا وكانت لجنة الاحتراف قد أبطلت اتفاقية انتقال محمد العويس للنادي الأهلي من الشباب، وأكدت اللجنة في بيانها أن الاتفاقية التي تم بموجبها توقيع الحارس الشبابي للنادي الأهلي باطلة حيث تم توقيع العقد بين مدير الاحتراف بالنادي الأهلي حسين بامعوضه ومدير الاحتراف بنادي الشباب ماجد المرزوقي، ولم يتضح للجنة وجود تفويض من إدارة نادي الشباب لمدير الاحتراف ماجد المرزوقي بتوقيع العقد حيث تمت مخاطبة اللجنة لنادي الشباب وجاء الرد من نادي الشباب بعدم تفويضها نهائياً للمرزوقي من أجل توقيع عقد الانتقال بين نادي الشباب والنادي الأهلي.

وقامت لجنة الاحتراف بإيقاف ماجد المرزوقي مدير الاحتراف بنادي الشباب موسم كامل عن ممارسة النشاط الرياضي بدءاً من تاريخ صدور القرار مع غرامة مالية قدرها (300) ألف ريال، وألزمت نادي الشباب بإعادة أي مبالغ مالية تسلمها من النادي الأهلي بموجب الاتفاقية الملغاة وإرسال ما يُثبت ذلك إلى لجنة الاحتراف.

تغريدات البابطين


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :