شاهد.. البرجس: رقم 180 ألف وجبة مهدرة بالرياض “بسيط” بالنسبة للواقع

شاهد.. البرجس: رقم 180 ألف وجبة مهدرة بالرياض “بسيط” بالنسبة للواقع

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
شاهد.. البرجس: رقم 180 ألف وجبة مهدرة بالرياض “بسيط” بالنسبة للواقع

كشفت جمعية “خيرات” لحفظ النعمة عن هدر أكثر من 180 ألف وجبة في 1800 مناسبة بمدينة الرياض، وذلك خلال الأشهر الـ 3 المنصرمة: محرم، وصفر، وربيع الأول.
وأوضح ذلك المشرف على العمل الميداني في الجمعية، محمد الأنصاري، لافتًا إلى هدر كبير للطعام بسبب العادات والتقاليد الداعية للبذخ والإسراف.
وبلغ فائض الوجبات في شهر محرم أكثر من 52 ألف وجبة، وفي شهر صفر 66 ألف وجبة، وفي ربيع الأول أكثر من 62 ألف وجبة.
وأشار إلى أن هناك 10% فائض فوق هذا الرقم من بقايا الأكل، لكنه غير صالح للتوزيع، مؤكدًا على أن وعي المجتمع بطرق حفظ النعمة والفائض من الطعام في تزايد، إلّا أن الهدر ما يزال مستمرًا، ويحتاج لتوعيةٍ مكثفة للحد منه.
ومن جهته، أكّد المدير التنفيذي لجمعية “إطعام” بالرياض، عامر البرجس، في اتصالٍ هاتفي مع برنامج “أخباركم” على قناة (المجد): “هذا الرقم بسيط، لأن جمعية (إطعام) لا تستطيع أخذ جميع الأكل الموجود في الرياض، العاصمة التي يسكنها 7 ملايين شخص، وهذا الرقم بسيط بالنسبة لحقيقة الهدر الموجود”.
وأضاف البرجس: “ما زلنا نعاني من الإسراف، فنحن لم نصل لمرحلة الشعور بالقلق على هذه النعمة، ويجب أن نأخذ عبرة من الدول المجاورة، ونعتبر من أجدادنا اللذين وصلوا لمرحلة أكل الجير، فنحن نحتاج إلى أن نعلّق الجرس”.
وختم البرجس: “جمعية (إطعام) قدّمت مؤتمرات، وندوات، وفعاليات توعوية للمعلّمات، وربات المنزل، والطلبة، لكننا ما زلنا نحتاج لتكاتف الجميع لوقف هدر النعم”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :