شاهد.. النفايات والكلاب الضالة تملأ السودة التراثية بعد رحيل مهرجان الصيف!

شاهد.. النفايات والكلاب الضالة تملأ السودة التراثية بعد رحيل مهرجان الصيف!

الساعة 11:19 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن _سعيد مشهور_أبها

السودة التراثية.. قرية تأسست منذ فترة ليست بالكبيرة، وتقع على مساحةٍ تقدّر بنحو 60 ألف متر مربع، وتم تأسيسها بطريقةٍ تحاكي تراث المنطقة، وتضم العديد من المحلات، والمعارض، وساحة العروض، وأحواض الزراعة.

وتفتح هذه القرية التراثية أبوابها مع إطلالة مهرجان الصيف لمدينة أبها، ويقصدها آلاف الزوار للاستمتاع بما تقدمه، وبعد انتهاء فترة الصيف، تغلق أبوابها.
وزارت صحيفة “المواطن” القرية التراثية التي أُنفق عليها آلاف الريالات لتصبح الموقع السياحي الجاذب، وذلك لنقل حالها الهرم الذي آلت إليه من إهمالٍ يحتاج له آلاف الريالات لإعادة تأهيله قبل حلول فترة الصيف.

وظهر على القرية تناثر النفايات، وتساقط حديد المظلّة الرئيسية التي كانت تحمل فوانيس الإنارة التراثية، كما انتشرت الكلاب الضالة بشكلٍ كثيف، وكأن حال القرية التراثية استُعمل لفترةٍ معينة، ممّا يترتّب على هذا الإهمال بهذه المنشأة وصيانتها الدورية تكاليف مالية مرهقة جدًا مع اقتراب فصل الصيف، فمن المسؤول عن حالها الهرم الذي تم توثيقه بمقطع فيديو لتضعه بين أيدي المسؤولين في المنطقة من باب الحفاظ على المشاريع التي أقيمت، وعدم إهمالها، وتناسيها بعد فراغ مناشطها التي احتضنت آلاف الزوار والسياح.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :