مغردون عن #قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك: دمرتنا

مغردون عن #قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك: دمرتنا

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
مغردون عن #قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك: دمرتنا

المواطن – الرياض

أسابيع قليلة ويهل علينا فصل الصيف بحرارته المعهودة والذي يشهد إقبال الكثيرين على تناول المشروبات الغازية، خاصة الأطفال الصغار.

وينصح خبراء الصحة بعدم الإفراط في تناول المشروبات الغازية نظراً لخطورتها على الصحة، فضلاً عن تأثيرها على العظام ونمو الأطفال وتسوس الأسنان، والقلق خلال فترات الليل.

ودشن مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان “قاطع المشروبات الغازية لصحتك”، حيث انهالت التغريدات المحذرة من تناول تلك المشروبات.

بداية علق نايف على الوسم بقوله: “ايه والله دمرتنا هالمشروبات ماوراها إلا الأمراض والبلاوي”.

وكتب فهد الشمري: “عبارة عن سكر وماء ونكهات ، ونسبة السكر أكثر من الماء ، جسمك مخزن للمواد هذي وكلها تروح دهون وشحوم” .

وقال نواف بن جهيّم: “تسبب السمنة + هشاشة العظام + الخمول + التسوس + ارتفاع نسبة السكر، اتركها قبل أن تكون مُجبر على تركها”.

وغرد حساب معلومات طبية مهمة: “تحتاج أن تُهرول لمسافة 2 كيلومتر لتحرق السعرات الحرارية التي اكتسبتها من شرب علبة واحدة من المشروبات الغازية”.

يذكر أن دراسة أمريكية حديثة خلصت إلى أن البالغين الذين لا ينامون سوى 5 ساعات في الليلة يكونون على الأرجح ممن يشربون المياه الغازية والصودا كثيراً مقارنة مع من يحصلون على قدر أكبر من الراحة.

وقال الباحثون في دورية “سليب هيلث” إن الصودا هي المصدر الرئيسي للسكر المضاف في النظام الغذائي الأمريكي. وأضافوا أن لكل من الصودا وقلة النوم علاقة بالبدانة، وأن المشروبات المحلاة بالسكر لها صلة أيضاً بارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكري.

 

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :