آمال وتخوفات من هيكلة رواتب المعلمين

الثلاثاء ٢٤ يناير ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٤ مساءً
آمال وتخوفات من هيكلة رواتب المعلمين

بعد نفي وزير التعليم  الدكتور، أحمد العيسى، صحة الأنباء المتداولة عن إيقاف هيكلة رواتب المعلمين، وقوله إنه تم الانتهاء منها ورفعها إلى الجهات المختصة، دشّن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج تحت عنوان “#هيكله_رواتب_المعلمين”، متمنّين من خلاله أن تأتي الهيكلة بأخبار سارة، وألّا يتم التخفيض في الراتب.
وكتب صالح المعلوي: “للأسف، الكثير ينساق خلف هذه الشائعات، وحتى لو صدقت، فنحن لم نتّجه لهذه المهنة من أجل المال، فأخلاقياتها وشرفها أكبر من ذلك”.
وأكّد بدر الحربي: “لا تخافون ما حد منقص.. رواتبكم الهيكلة راح تستهدف المعيّنين الجدد بعد الهيكلة والمتقاعدين، ومو بس الرواتب تشمل مواد أخرى”.
ورأى أحمد أنه: “بكل تأكيد سيتم زيادة الراتب.. المعلم أكثر من يتعب بعمله، وليس كالبقية اسم دوام، ولا يتحمل بزرانه ربع ساعة وينتقد بعد”.
وغرّد محمد البلوي: “نخشى أن يطرح المعلم والتعليم أرضًا ماديًا كما طرحت هيبتهم ومكانتهم من قبل.. اللهم اكفهم بما شئت، وأنت السميع العليم”.
وطمأن الحجاج: “يا جماعة الخير، الأمور طيبة.. لا تستعجلون الهيكلة.. مو شرط إنقاص الراتب، قد يكون إدخال بدل التدريس شي بسيط لا يؤثّر على الراتب”.
أما نضال، فغرّدت: “تفاءلوا، وانتظروا الأخبار من مصدرها الحقيقي”.
وقال محمد الجوهري: “المفروض تكون رواتب الحكومة كلّها 6 آلاف، ويوظّفون عدد أكبر.. إلى متى معنا شهادات وعاطلين، ويقولون الميزانية ما تكفي؟!”.