الاتحاد السعودي.. هروب مبكر !

الجمعة ٢٠ يناير ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٣ مساءً
الاتحاد السعودي.. هروب مبكر !

المواطن ـ محمد سلام

وجه الكاتب الرياضي محمد الدويش انتقادات حادة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد قراره بإحالة طلب نادي القادسية بقيد اللاعب البرازيلي إلتون خوزيه إلى لجنة الاحتراف، وأن من حق كافة الأطراف اللجوء للجهات القضائية الرياضية.

وقال الدويش في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: “شكّلوا لجنة ثم قالوا للجنة الاحتراف : اتخذي قرارك وأنت المسؤولة … اتحاد عزت.. هروب مبكر جداً !”.

وأضاف: “بيان اتحاد عزت ترك القرار للجنة الاحتراف، رغم أن قرارها منع إلتون من اللعب لكفيلٍ آخر قبل أنْ يحصل على عدم ممانعة من كفيله السابق الفتح!”.

وكان الاتحاد السعودي قد أصدر بياناً رسمياً، قال فيه:

حفاظاً على حقوق جميع الأطراف، وتحقيقاً لمبدأ العدالة بين الجميع، التي يؤكد عليها مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وعطفاً على قرار سعادة رئيس مجلس الإدارة عادل بن محمد عزت بتاريخ 14/ 4/ 1438 هـ القاضي بتشكيل فريق مكون من الأمين العام ورئيس لجنة الاحتراف المكلف، بالإضافة إلى خبير دولي مختص، للنظر في طلب نادي القادسية قيد اللاعب البرازيلي المحترف إلتون خوزيه في كشوفات فريقه، وبعد النظر في الطلب وكل المستندات ذات العلاقة، قام الفريق المشكل برفع توصياته لسعادة رئيس إدارة الاتحاد.

وحيث إن من ضمن صلاحيات مجلس الإدارة إصدار القرارات في جميع الحالات التي لا تقع ضمن صلاحيات الجمعية العمومية أو تلك التي لا تختص بها أي هيئة أخرى استناداً إلى الفقرة (1) من المادة (34) من النظام الأساسي.

وحيث أحال سعادة رئيس مجلس الإدارة طلب نادي القادسية ومستنداته وتوصيات الفريق المشكل لمجلس الإدارة لاتخاذ قرار فيه، وبعد اطلاع المجلس على الموضوع والمستندات ذات العلاقة وما قدم من قبل جميع الأطراف، ودراسته من جميع الجوانب القانونية، قرر المجلس بغالبية أصوات أعضائه ما يلي:

أولاً : إلزام لجنة الاحتراف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بالبت بشكل رسمي على طلب نادي القادسية قيد اللاعب البرازيلي المحترف إلتون خوزيه في كشوفاته وذلك خلال 24 ساعة من تاريخ ووقت إصدار هذا البيان، وفق لائحتها وإجراءاتها النظامية، وأن تتحمل مسؤولياتها كاملة في هذا الشأن، وفي جميع القرارات التي تتخذها، بما يخدم النزاهة ويحقق العدل للجميع.

ثانياً : التأكيد على أن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، ويكفل لها حق الدفاع عما تراه جزءاً من مكتسباتها الشرعية، باللجوء للجهات القضائية المختصة عبر القنوات القانونية المتاحة محلياً ودولياً.

والله ولي التوفيق؛؛؛

بيان اتحاد الكرة