الشيخ المطلق عن قروبات العائلة عبر الواتساب : صلة رحم

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٤ صباحاً
الشيخ المطلق عن قروبات العائلة عبر الواتساب : صلة رحم

المواطن – الرياض

انتشرت ظاهرة القروبات العائلية خلال وقتنا الحاضر بشكل لافت، ما جعل الكثير من المواطنين يتواصل مع أقاربه من خلال تلك القروبات، والاطمئنان على بعضهم البعض، خاصة مع انتشار خدمات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل عبر الإنترنت.

إلا أن المثير للتساؤل: هل تغني تلك القروبات والتواصل عبر وسائل التقنية الحديثة عن صلة الرحم المتعارف عليها؟ هذا السؤال وجهه أحد المواطنين للشيخ عبد الله بن محمد المطلق الذي أفتى بأنها من أنواع صلة الرحم.

وقال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق إن “قروبات الواتساب” التي يجتمع بها أفراد العائلة، تعد أحد أوجه صلة الرحم، وذلك في رده على متصل استفتاه بشأن تواصل الأشخاص والأقارب عبر قروبات الواتساب وهل يعد ذلك من البر، خاصة مع انشغال الكثير بأعباء الحياة؟

وقال المطلق: “إن تواصل الأهل والأقارب عبر تطبيق الواتساب وما يشبهه من باب المعرفة بالأخبار وتناقلها بينهم بما يسر وللاطمئنان، جميعها تتحقق فيها صلة الرحم”، لكنه في المقابل حذر من أن تكون من باب الأذى والسخرية؛ لأنها قد تؤذي وتؤدي إلى قطيعة الرحم.

وأضاف الشيخ المطلق رداً على السائل أن الاجتماع في أي قروب مشابه للاجتماع في المجالس والأماكن الأخرى قد يحدث فيه الخطأ والصواب.