بالصور.. عروض جوية ومعارض للخيول والهجن في مهرجات ربيع حفر الباطن

الجمعة ٢٧ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣١ مساءً
بالصور.. عروض جوية ومعارض للخيول والهجن في مهرجات ربيع حفر الباطن

المواطن  – Hحمد الحميداني – حفر الباطن

تشهد محافظة حفر الباطن، عصر غد السبت، للمرة الأولى في تاريخها، انطلاق الحدث الأبرز المتمثل بإقامة مهرجان الربيع والتراث الذي يقام لمدة 30 يوماً في منتزه الملك سلمان بن عبدالعزيز على طريق الكويت.

وسيشهد المهرجان أكثر من 100 فعالية بحضور نخبة من نجوم الإنشاد والمسرح والشعر والثقافة والأدب على مساحة 33 ألف متر مربع، منها 7 آلاف متر مربع لفعاليات مهرجان الأغنام والماشية.

مضيف المهرجان

يعتبر أول محطات المهرجان التي ترسم ملامح الكرم والضيافة التي يتسم بها مجتمع حفرالباطن بشكل خاص والمملكة بشكل عام ليكون الترحيب بتقديم القهوة العربية الأصيلة.

متحف تراثي

يحتوي المتحف على أكثر من ٤٠٠ قطعة تراثية نادرة ويتكون من العديد من الأقسام التي تضم الأسلحة التراثية القديمة ومكونات المنزل التراثي القديم ومحتويات البقالة القديمة والزي الرجالي والنسائي والأواني النادرة.

جناح الصقور

يحتوي على معرض تعريفي بهواية الصقور كذلك عرض الصقور في ساحة المهرجان والتي تتجاوز ٥٠ صقراً بشكل يومي مع إتاحة التصوير معها من قبل الزوار والضيوف.

جناح الفروسية

يحتوي على معرض تعريفي بالفروسية وأنواع الخيول بعرض مصور وعرض حي للخيول كما يشارك أكثر من ١٤ فارساً في فعاليات الاستعراض ومسيرة الخيول يومياً.

جناح الهجن

يحتوي على معرض تعريفي بالهجن وكذلك مشاركة أكثر من ١٠ ركايب من الهجن في عرض ومسيرة يومية.

الجناح الحكومي

تشارك فيه أكثر من ١٤ جهة حكومية وخيرية ومجتمعية تقدم فيه العديد من المعارض التعريفية والتوعوية.

مهرجات ربيع حفر الباطن

رؤية المملكة

هو أكبر معرض لرؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ في المنطقة الشرقية يحتوي على أكثر من ٤٢ جناح و٣٠ فليم وثائقي.

قاعة الفعاليات الرئيسية

تحتوي على مسرح تراثي ضخم وتتسع لأكثر من ٢٠٠٠ زائر بكراسي مميزة، وتقدم فيها برامج يومية على مدار ٤ ساعات لمدة ٣٠ يوماً، وستحتضن أمسيات شعرية وأمسيات إنشادية وملتقيات ومحاضرات ودورات تدريبية، وفعاليات ومسابقات الطفل الترفيهية.

سوق شعبي

كما تشمل الفعاليات أكبر سوق شعبي في المنطقة، مخصص للحرف اليدوية والأسر المنتجة والمنتجات الشعبية، يقدم بشكل مجاني للمشاركين دعماً لهم ويفتح أبوابه يومياً من ٣ عصراً حتى ٩ مساءً، ويضم أكثر من ٤٠ متجراً و١٠ ساحات عرض للمنتجات مع أكثر من ٢٠ مطعماً وكافيه يقدم خدمات التغذية والمشروبات طيلة أيام المهرجان للزوار والضيوف.

مدينة الألعاب

تقام مدينة الألعاب على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع وهي مدينة للألعاب الهوائية والكهربائية والمائية لتكون مساحة ترفيهية للأطفال، فيما تشارك أكثر من ١٦ سيارة كلاسيكية في المهرجان.

الصقور الجوية

كما ستحلق طائرات الصقور السعودية في سماء مهرجان حفرالباطن لمدة ٣ أيام لتقدم عروض رائعة وتشكيلات ترسم ملامح التطور الكبير لقواتنا الجوية لتضيف للمهرجان زخم وروح جديدة.

مهرجات ربيع حفر الباطن2 مهرجات ربيع حفر الباطن3 مهرجات ربيع حفر الباطن4