تصريح مدير فرع العمل بمكة يحرج الوزارة فردت ببيان : لا يمثل رأينا !

الخميس ١٩ يناير ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٠ مساءً
تصريح مدير فرع العمل بمكة يحرج الوزارة فردت ببيان : لا يمثل رأينا !

المواطن – الرياض 

يبدو أن تصريحات مدير فرع وزارة العمل في مكة مؤخراً لإحدى الصحف تسببت في حالة من الإحراج للوزارة مما دعاها لإصدار بيان عاجل أعلنت من خلاله التبرؤ من تلك التصريحات مؤكدة أنها لا تمثل الوزارة أو آراءها وبرامجها.

وكان مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان قد صرح لصحيفة عكاظ بأن فرع الوزارة بالمنطقة نجح بمشاركة الجهات الأمنية في القبض على هوامير سوق الاتصالات من غير السعوديين.

وأضاف أن أحدهم في محافظة رابغ تم ضبطه الأسبوع الماضي وعرف بـ”الهامور” لسيطرته على السوق بالمحافظة، كما تم إيقاف شاكوش السوق في جدة.

وأضاف العليان أن مفتشي الوزارة يعملون في الميدان وعمليات التفتيش مستمرة طوال اليوم بالاستعانة بالمخبرين لتتبع المخالفين لنظام تنظيم العمل في سوق الاتصالات.

وأكد العليان أن المادة 77 في نظام العمل ليست ضد الموظف السعودي، بل في صالح الموظف المجتهد الذي يجذب صاحب العمل إليه ولا يستغني عنه كما أن المادة تجبر صاحب المنشأة على الالتزام بالعقد حتى لو كان غير محتاج للموظف.

ويبدو أن تصريحات العليان اعتبرتها الوزارة تجاوزاً لصلاحياته بل وتعدياً على اختصاصات الوزارة وخططها وبرامجها وخطابها للإعلام المسؤول عنه المتحدث الرسمي.

و أوضحت وزارة العمل في بيان أصدرته أمس أن ما صدر من تصريحات منسوبة لمدير عام فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة في وسائل الإعلام لا يمثل رأي الوزارة.

وأكدت أن ما يصدر عن الوزارة يكون عبر المتحدث الرسمي المخول بالإدلاء بالتصريحات حول ما يتعلق بالوزارة وبرامجها.