تعليم مكة يطارد مُطلق تغريدة “المليون ريال”

الخميس ٥ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٣ مساءً
تعليم مكة يطارد مُطلق تغريدة “المليون ريال”

المواطن – مكة المكرمة

أثار أحد المغردين ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إطلاقه تغريدة حول وجود مخالفات في إدارة تعليم مكة بقيمة المليون ريال، ليتداول نشطاء مواقع التواصل التغريدة دون التوثق من حقيقتها، مما دعا إدارة التعليم بمكة لإصدار بيان عاجل حول الأمر، وتأكيدها على ملاحقة مطلق التغريدة.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة، عن اتخاذها إجراءات قانونية عاجلة بشأن الشائعة التي نشرها أحد المواطنين بوجود تجاوزات مالية بقيمة مليون ريال.

وقالت إدارة تعليم مكة في بيان لها: “إن المواطن استهدف من تغريداته المتتالية الإدارة، والتهكم على منسوبيها وقياداتها بأسلوب غير لائق، وإثارة الرأي العام ضد جهة حكومية تعمل تحت الأنظمة والتعليمات الرسمية، وتخضع للرقابة المالية والإدارية من الجهات المختصة”.

وأكدت أن هذه التغريدات تدخل ضمن مخالفات، نص عليها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ولا سيما ما جاء في آخر تغريدة للمواطن عن وجود تجاوزات مالية بقيمة مليون ريال في تعليم مكة.

وأشارت الإدارة إلى حرصها على إيضاح أية مخالفات أو تجاوزات قد تقع خلال سير أعمالها المعتاد، ولن تقف صامتة أمام محاولات تضليل الرأي العام بنشر أباطيل سواء من جهات إعلامية أو حسابات شخصية، وفق ما كفله نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ولاسيما في مادتَيْه الثانية والثالثة وستتخذ خطوات قانونية عاجلة في ذلك.