تنويم “البارقي” بمستشفى عسير بعد وصول وزنه لـ180 كجم

الأحد ٢٩ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٢ صباحاً
تنويم “البارقي” بمستشفى عسير بعد وصول وزنه لـ180 كجم

المواطن – سعيد آل  هطلاء – عسير

بتوجيهات مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد الهبدان، ومتابعة المشرف العام على مستشفى عسير الدكتور عايض الشهراني تم قبول وتنويم المريض محمد البارقي، والذي يعاني منذ فترة طويلة من السمنه المفرطة، حيث تعدى وزنه الـ180 كجم وكتلة جسمه 61 أثرت على حياته وهو عائل أسرته الوحيد.

وتم الكشف عليه من قبل الفريق الطبي والجراحي بقيادة استشاري جراحة السمنة والمناظير المتقدمة المدير الطبي ورئيس وحدة علاج السمنة بمستشفى عسير المركزي د. عصام سالم باتياه.

وتقرر إجراء عملية تكميم المعدة (القص الطولي)، يوم الأحد المقبل في مستشفى عسير المركزي بأبها، بعد أن تمت له جميع إجراءات التحضير والفحوصات اللازمة.

وقال الدكتور عصام باتياه رئيس وحدة علاج السمنة إن البارقي لديه سمنة مفرطة وكتلة جسم عالية مما أثر على صدره، كما أدت السمنة لقصور في أداء الرئة بعد أن أجري له اختبار بوحدة الصدر على الجهاز الجديد، مؤكدا أنه سيتحسن بإذن الله بعد التدخل الجراحي.

وأكد باتياه أن وحدة علاج السمنة بمستشفى عسير المركزي تجري عمليات السمنة بجميع انواعها وتم إجراء العديد من الحالات التي بلغ عددها ما يفوق 180 حالة سنوياً ومنها حالات صعبة ومعقدة ويتم الاستعانة بفريق متكامل من عدة تخصصات مساندة للوحدة بالمستشفى تحت إشراف استشاريين سعوديين.