حالة نادرة الثانية عالميًا من حيث العلاج تُسجل للطبيبة المبتعثة رحاب الحربي

الجمعة ٢٧ يناير ٢٠١٧ الساعة ١:٥٦ مساءً
حالة نادرة الثانية عالميًا من حيث العلاج تُسجل للطبيبة المبتعثة رحاب الحربي

سجّلت الدكتورة رحاب الحربي، المعيدة بكلية الطب جامعة الملك عبد العزيز بجدة، والمبتعثة للدراسات العليا والتخصص الطبي في مجال الأمراض الجلدية بجامعة LMU ميونيخ، بتشخيص ومعالجة حالة طبية لمرضٍ نادرٍ جدًا يدعى Eosinophilic Anular Erythema، حيث يوجد فقط 25 حالة لهذا المرض على مستوى العالم.

وتمّت معالجة حالة واحدة منها فقط بمستحضر (الدابسون)، حيث أشرفت الدكتورة رحاب الحربي على علاج ومتابعة الحالة الثانية عالميًا ومعالجتها بهذا المستحضر، ليتم نشر هذه الحالة والبحث العلمي المرتبط بها في المجلة الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية EADV للدكتورة الحربي كمؤلفةٍ أولى مع بروفيسورها المشرف على تدريبها.

ولم يقتصر تميز الدكتورة الحربي في هذه الحالة وحسب، بل شاركت مع زملائها في القسم في بحثٍ علمي مميز فيما يخص الرؤية الجديدة لعلاج الحساسية الوراثية لدى الأطفال، حيث تم نشره في المجلة العالمية لأمراض حساسية الأطفال، والمناعة، وأمراض الرئة.

وشاركت في ما يزيد عن 9 دراسات علمية على الأدوية الجديدة المستخدمة في علاج الحساسية الوراثية لدى الأطفال والبالغين.

وقد تم تعيينها كمدربةٍ للمرضى وأسرهم لتعليمهم كيفية التعامل مع أمراض الحساسية الوراثية لدى الأطفال نتيجة لتميّزها، ومثابرتها، وحرصها على كسب العلم والمعرفة، وتمثيل المملكة العربية السعودية أحسن تمثيل.

وتقدّمت الملحقية الثقافية في ألمانيا الاتحادية للطبيبة المبتعثة رحاب الحربي بجزيل الشكر، والتقدير، والتهنئة على هذه التميز، وتمنّت لها المزيد من التفوق والنجاح الدائمين.