حساب المواطن غير إلزامي ولا يمنع أصحاب السجلات التجارية

الإثنين ٩ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٠ صباحاً
حساب المواطن غير إلزامي ولا يمنع أصحاب السجلات التجارية

المواطن – الرياض

كشف مصدر مطلع في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في برنامج حساب المواطن غير إلزامي، فالذين لا يريدون الحصول على مبالغ الدعم يحق لهم ذلك.

حساب المواطن

وأضاف المصدر وفقاً لما نشرته صحيفة المدينة اليوم : “إن البرنامج لا يمنع الحاصلين على سجل تجاري من التسجيل في البرنامج والحصول على الدعم، وإنما المعيار الأساسي للحصول على الدعم هو الدخل الشهري لرب الأسرة، بل سيشمل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، الذين يقدر عددهم بـ830 ألف أسرة، بإجمالي 2.5 مليون فرد.

وأوضح أنهم سيمنحون دعماً يعتبر الأكبر والأعلى من بقية الفئات الأخرى، أما الفئة الثانية فستعطى دعماً حسب حاجتها، بينما يقل الدعم في الفئتين الثالثة والرابعة، وتستبعد الخامسة والأخيرة التي تمثل الفئة الغنية من الدعم”.

وعن احتساب دخل الزوجين معاً للحصول على الدعم، أوضح المسؤول أن معادلة حساب الأسرة لم تقر رسمياً، وسيعلن عن هذه السياسات قريباً .

وأشار إلى أن الدولة توجهها واضح يهدف لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط. مبيناً أن تحديد شرائح الفئات ومبالغ الدعم التي أعلن عنها هي تقديرية وليست نهائية، فلم يصدر قرار يحدد مبالغ الدعم الشهري لتلك الفئات، وهي وضعت وفق التصور الأولي الافتراضي بناء على دراسة الهيئة العامة للإحصاء.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    ارملة متقاعدة ولديها ابنة تتقاضي تقاعد من والدها خاص بها كيف يتم حساب مواطن في هذة الحالة بالرغم من ان مؤسسة التقاعد ترفض اظهار مبلغ التقاعد الخاص بالابنة وتعلنها انه لا يجوز للأم معرفة مبلغ تقاعد الابنة باي حال بل رفض الموظف رفض تام بحجة انه تعرض من قبل لموقف حيث ابلغ ام بغير قصد عن مبلغ التقاعد للابنة فما كان له غير الملامة من الابنة والام المتقاعدة تقوم بكل الملتزمات والصرف لوحدها وهناك من تقاعدت ومطلقة وخيرت بين تقاعدها وتقاعد والدها وكان الخيار لتقاعد الوالد فاصبح مبلغ تقاعد الام صغير لا يقوي علي الحياة والابنةمن حقها مبلغها الخاص الذي اختارتة عن والدها وهي لا تساعد امها التي تشتكي الحاجة لمبلغها الذي لايكفي نرجوكم النظر للعباد فالامهات الارامل والمطلقات يعشن راضيين بدون ضغوط يكفيهن ماهن فيه وذلك لانه لايجوز الجمع بين تقاعد الزوج والزوجة والراتب التقاعدي ليس ارث

  • محمد

    من اجل تحقيق الهدف من الدعم بطريقه عادلة ومعرفة دخل المواطن الحقيقي كل شهر ارى ربطه بحساب المواطن في سمه حيث ان اغلب المواطنين يحسم من معظم رواتبهم ولا يتبين مبلغ الدعم العادل له الا عن طريق سمه وخاصة في الالتزامات السابقة لقرار الدعم.

  • غير معروف

    عين الصواب

  • ام اسامة

    انا سعودية وزوجي غير سعودي
    اقدر اسجل في حستب مواطن

  • ام اسامة

    اقدر اسجل وزوجي غير سعودي

  • حسن

    انا عندي سجلين تجاره هل يشملني حساب المواطن.