حضور كثيف لجناح المملكة المقام في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٠ صباحاً
حضور كثيف لجناح المملكة المقام في معرض القاهرة الدولي للكتاب

شهد جناح المملكة العربية السعودية المقام في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والأربعين حضوراً كثيفاً بلغ نحو 11 الف زائر من مختلف الجنسيات.
وعبر طلاب صينيون ومن دول شرق آسيا يدرسون في مصر عن سعادتهم بزيارة الجناح السعودي، مؤكدين أنه يتميز دون غيره بالتنظيم والتنسيق الجيد وحسن الاستقبال والترحاب من قبل مسؤولي الجناح.
وأشاد زوار الجناح بالإصدارات الجديدة والمتنوعة والخدمات الإلكترونية المقدمة لهم وشاشات العرض الضخمة التي تعرض أفلاماً وثائقية عن تاريخ وحضارة وثقافة المملكة العربية السعودية.
وعلى صعيد متصل، زار جناح المملكة رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج الذي أبدى سعادته لحسن الاستقبال والضيافة, مؤكدا أن الجناح السعودي يعد من أكبر الأجنحة المشاركة التي يقصدها زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال السنوات الماضية لما يتمتع به من أنشطة ثقافية قوية تعمل على زيادة التبادل الثقافي بين مصر والمملكة.
وعبر رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عن شكره لجميع مسؤولي الجناح السعودي في مقدمتهم الدكتور خالد النامي الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة على حسن الاستقبال والتنظيم والتكريم.
فيما أكد رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي أن العلاقات المصرية السعودية قديمة وراسخة وممتدة في أعماق التاريخ، موضحًا أن الجناح السعودي يعد واجهة مشرفة لثقافة وحضارة وعراقة المملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أن الكتاب السعودي بات يحتفظ بمكانة كبيرة وسط الأكاديميين العرب وأصبح الباحث السعودي ينظر له بنظرة إجلال واحترام.
ونوه رئيس جامعة المنوفية بالنهضة التعليمية التي شهدتها المملكة والتوسع في إنشاء الجامعات وماحققه برنامج الابتعاث الخارجي من اهداف كبيرة.
إلى ذلك، أوضح المسؤول عن جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ماجد العتيبي أن مشاركة الوزارة تأتي في إطار توجيهات معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ الذي يحرص على مشاركة الوزارة في كافة الفعاليات العربية والإسلامية.
وأشار العتيبي إلى أن المشاركة تأتي أيضا لإلقاء الضوء على جهود وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في خدمة الإسلام والحرص على ما يسهم في تقديم صورة حسنة ومميزة لأنشطتها المتعددة في خدمة الفرد والمجتمع، وتقديم صورة الإسلام الصحيح القائم على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال المشاركات المتعددة في المعارض الدولية الداخلية والخارجية وغيرها.
وأبان العتيبي أن الجناح يضم ركناً لاستعراض إصدارات وترجمة عدد من أهم الكتب ويحتوي على ركن لعرض وتوزيع إصدارات وكالة المطبوعات والبحث العلمي على زوار المعرض.