رفات الموتى يوقف عمل مستثمر في #جدة

السبت ٢١ يناير ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٤ صباحاً
رفات الموتى يوقف عمل مستثمر في #جدة

المواطن – جدة

أوقفت أمانة محافظة جدة أحد المستثمرين عن العمل وذلك بعد ما أثير من أخبار ومعلومات عن ظهور رفات أموات عند بناء روضة أطفال.

وقالت الأمانة إنه إشارة إلى ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام بشأن تصريح أمانة محافظة جدة لأحد المستثمرين ببناء روضة أطفال على مقبرة فإن الموقع المطروح للاستثمار ليس معتمداً مقبرة وإنما هو صك أملاك دولة عبارة عن جزء مخصص حديقة وجزء مخصص روضة أطفال.

وأضافت أنه قبل طرح الموقع للمزايدة الاستثمارية كان مستغلاً على الطبيعة كمواقف سيارات ولعدة سنوات مشيرة إلى أن المزايدة الاستثمارية وإجراءات الترسية وتوقيع العقد تمت بموجب كروكي تنظيمي معتمد للموقع مدار البحث كروضة أطفال.

وبينت أن المشروع تقريباً منتهٍ من البناء وخلال فترات أعمال حفر الأساسات والبناء والمتابعة لم تظهر أي آثار لمقبرة نهائياً .

وأوضحت أنه فقط عند حفر خزان البيارة في الجزء الشمالي الغربي اتضح ظهور رفات العظام وذلك على بعد 7.5م من المبنى وتم تشكيل لجنة من (محافظة جدة، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أمانة محافظة جدة، المحكمة العامة بجدة) ورأت الرفع لسماحة المفتي عن طريق المحكمة العامة بجدة لإصدار الفتوى الشرعية حيال الأرض من الناحية الشمالية الشرقية والناحية الشمالية الغربية.