شاهد بالصور.. عروض عسكرية في تدشين شارع الشهداء في محايل

الجمعة ٢٧ يناير ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٤ مساءً
شاهد بالصور.. عروض عسكرية في تدشين شارع الشهداء في محايل
المواطن- حسان الصالحي – محايل عسير، تصوير : فارس طيران و منيع الفاهمي
في ليلة من ليالي الوفاء للشهداء، الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وترابه، وفي كرنفال وطني لم يسبق له مثيل في عسير، دشن مساء أمس، محافظ محايل رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سعود أبونقطة المتحمي، وبحضور مساعد قائد المنطقة الجنوبية العميد عبدالمحسن الغامدي، ومساعد قائد قوات الطوارئ الخاصة بعسير العميد ركن عبدالرحمن القحطاني، شارع الشهداء، كأول شارع يحمل اسم الشهداء ويجسّد تضحياتهم، وسط حضور كثيف شهده الشارع.

ويحتوي الشارع على أقسام عدة، والذي شاركت فيه جامعة الملك خالد، وإدارة التعليم بمحايل، ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ومعارض الأسر المنتجة، والخيمة التراثية، ومعرض قوات الطوارئ الخاصة، ومعرض التراث الخاص بالجالية السودانية.

وشاهد الجميع عروض قوة الطوارئ الخاصة، والفن التشكيلي والرسم، ثم أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، عقب ذلك دشن المتحمي، فعاليات وبرامج المهرجان وسجادة محايل التي تحتوي على عدد من النباتات والروائح العطرية.

بعد ذلك ألقى نائب رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة منصور بن عبدالله آل شريم، كلمة أكّد من خلالها أن المحافظة تحظى باهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الذي يهتم بالمكان والإنسان في كل شبر داخل منطقة عسير.

وأضاف “آل شريم” أن المهرجان يحتوي على العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المتنوعة لهذا العام، مبيناً أن افتتاح شارع الشهداء والذي يضم نحو 81 شهيداً يعتبر من أهم الفعاليات التي تقام بمحافظة محايل عسير، لافتاً إلى أن الشهداء الأبطال؛ قدموا أنفسهم فداءً لتراب الوطن الغالي، مثمناً هذه الفكرة الرائدة التي قدمها “المتحمي” لمحافظة الشهداء.

عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً خاصاً عن الشهداء بعنوان ” لن ننساكم ” نال استحسان الحضور، ثم كرم المحافظ مساعد قائد المنطقة الجنوبية العميد عبدالمحسن الغامدي ومساعد قائد قوات الطوارئ الخاصة بعسير العميد ركن عبدالرحمن القحطاني وعدداً من الرعاة لمهرجان محايل والجهات الحكومية والخاصة، بدروع تحمل شعار “محايل أدفأ”، ثم شاهد الحضور أوبريت بعنوان ” درة الأوطان ” بمشاركة فرقة عسير للفنون والتراث، وفي نهاية الحفل أضاءت الألعاب النارية، سماء محايل وعلى نغمات شيلة “قمة وطن” للشاعر علي السالمي.

من جهته قال محافظ محايل: ” من الواجب أن نستذكر كل شهيد في هذا الوطن الغالي وألا ننسى مَن قدموا أنفسهم فداءً لتراب الوطن، وسنبقى أوفياء دائماً لهؤلاء الأبطال.

وأضاف أنه على كل شخص أو قريب لهؤلاء الشهداء أن يتحدث عنهم وعن أخلاقهم وصفاتهم الرائعة وكلماتهم النيرة بفخر واعتزاز، لافتاً أن هذا أمانة يجب تأديتها.

وقال: إنه من واجبنا نحن الذين أنعم علينا الله بمعايشتهم أن نتحدث عنهم وعن سماتهم الصالحة إلى الآخرين الذين حرموا من معرفتهم، والأجيال الأخرى القادمة في الوقت الذي يجب أن يعلموا أن هناك أبطالاً قدموا أرواحهم الزكية الطاهرة فداءً التراب هذا الوطن”.

تدشين شارع الشهداء في محايل1 تدشين شارع الشهداء في محايل2 تدشين شارع الشهداء في محايل3 تدشين شارع الشهداء في محايل4 تدشين شارع الشهداء في محايل5 تدشين شارع الشهداء في محايل6 تدشين شارع الشهداء في محايل7 تدشين شارع الشهداء في محايل8 تدشين شارع الشهداء في محايل9 تدشين شارع الشهداء في محايل10 تدشين شارع الشهداء في محايل11 تدشين شارع الشهداء في محايل12 تدشين شارع الشهداء في محايل13 تدشين شارع الشهداء في محايل14 تدشين شارع الشهداء في محايل15 تدشين شارع الشهداء في محايل16 تدشين شارع الشهداء في محايل17 تدشين شارع الشهداء في محايل18 تدشين شارع الشهداء في محايل19 تدشين شارع الشهداء في محايل20 تدشين شارع الشهداء في محايل21 تدشين شارع الشهداء في محايل22 تدشين شارع الشهداء في محايل23 تدشين شارع الشهداء في محايل24 تدشين شارع الشهداء في محايل25 تدشين شارع الشهداء في محايل

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • البقمي

    رحم الله شهداء الوطن وحماة الدين