#عاجل .. لجنة الاحتراف ترفض تسجيل إلتون جوزيه للقادسية

السبت ٢١ يناير ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٣ مساءً
#عاجل .. لجنة الاحتراف ترفض تسجيل إلتون جوزيه للقادسية

المواطن – الرياض

رفضت لجنة الإحتراف السعودية سجيل البرازيلي إلتون جوزيه لمصلحة القادسية بسبب شكوى نادي الفتح.

وكان اتحاد كرة القدم، قد أصدر بيانًا رسميًا ألزم فيه لجنة الاحتراف بالبت بشكل رسمي في طلب القادسية بقيد البرازيلي إلتون جوزيه في كشوفات النادي، وجاء البيان بعد أن رفعت اللجنة المشكلة للنظر في طلب القادسية، توصياتها لإدارة الاتحاد.

كان إلتون جوزيه، 30 عامًا، أثار أزمة في الأوساط الرياضية السعودية، بعدما فسخ عقده من جانب واحد مع الفتح الصيف الماضي، وانتقل إلى المسيمير القطري، قبل أن يوقع عقدًا جديدًا مع القادسية، واعترض نادي الفتح على تعاقد جوزيه الجديد، واعتبره خطوة غير قانونية، بينما شدد القادسية على سلامة التوقيع مع اللاعب من الناحية القانونية.

وقال الاتحاد في بيانه “حفاظًا على حقوق جميع الأطراف، وتحقيقا لمبدأ العدالة بين الجميع، وعطفا على قرار عادل عزت القاضي بتشكيل فريق مكون من الأمين العام ورئيس لجنة الاحتراف المكلف، إضافة إلى خبير دولي مختص، للنظر في طلب القادسية قيد البرازيلي إلتون جوزيه في كشوفات فريقه، وبعد النظر في الطلب وكل المستندات ذات العلاقة، قام الفريق المشكل برفع توصياته لرئيس الاتحاد”.

وأوضح الاتحاد “قررنا إلزام لجنة الاحتراف بالبت بشكل رسمي على طلب القادسية بقيد اللاعب خلال 24 ساعة، وفق لائحتها وإجراءاتها النظامية، وأن تتحمل مسؤولياتها كاملة في هذا الشأن، وفي جميع القرارات التي تتخذها، بما يخدم النزاهة ويحقق العدل للجميع”.