مجموعة سعوديون في أمريكا تطلق مشروع “حقيبة مبتعث”

الخميس ١٢ يناير ٢٠١٧ الساعة ١:٢٠ مساءً
مجموعة سعوديون في أمريكا تطلق مشروع “حقيبة مبتعث”

المواطن – متعب النماصي

أطلقت مجموعة سعوديون في أمريكا مشروع ” حقيبة مبتعث ” و هي إحدى خدمات المجموعة و التي تحتوي على كل ما يحتاجه المبتعث إلى الولايات المتحدة الأمريكية من بداية العزم على الدراسة وحتى تخرجه وعودته إلى أرض الوطن.
وذكر مدير المشروع أحمد باحسين أن الحقيبة تم تقسيمها إلى أربع مراحل والتي تغطي جميع مراحل الدراسة في الخارج.
وأضاف أن المرحلة الأولى من الحقيبة هي “مرحلة ما قبل الابتعاث”، و التي تسلط الضوء على تهيئة الطالب وتجهيزه نفسياً ومعلوماتياً لخوض غمار البعثة؛ أما المرحلة الثانية من حقيبة مبتعث فهي مرحلة الابتعاث والسفر إلى الولايات المتحدة، وتشمل هذه المرحلة جميع المعلومات التي يحتاجها المبتعث فيما يخص إجراءات الفيزا، البحث عن قبول، الحصول على الخدمات الأساسية كفتح حساب بنكي و هاتف محمول و غيرها من النقاط التي يحتاجها جميع المبتعثين.

وأوضحت الأستاذة بيان الحبيل أن مرحلة دائرة الهجرة الأمريكية سلطت الضوء على كل ما يتعلق بقوانين الدراسة في الولايات المتحدة للطلبة الأجانب ، وتم ذكر جميع الحالات التي تعرض لها الطلبة من قبل حتى يتم تفاديها مستقبلاً.

أما المرحلة الثالثة من حقيبة مبتعث وهي مرحلة التخرج والعودة إلى الوطن فذكر الدكتور عبدالمجيد العتيبي أنه تم تخصيص هذا القسم من الحقيبة لتسليط الضوء على إجراءات إنهاء البعثة ومعادلة الشهادة والبحث عن عمل أو البحث عن فرصة تدريبية داخل الولايات المتحدة.

أما قسم الأسئلة الشائعة فتم تخصيصه لجميع الأسئلة الشائعة التي يتم الاستفسار عنها بشكل مستمر، وهذه الصفحة عبارة عن بنك معلوماتي ومرجع لكل الطلبة في الولايات المتحدة حسب ما ذكر عضو فريق العمل سلمان العبيواني.

كذلك عبرت عضوة فريق العمل منى سعيد عن شعورها بالفخر لكونها عضوة في فريق إنشاء حقيبة مبتعث كأكبر بنك معلوماتي شامل يخص المبتعث للولايات المتحدة الأمريكية ، أما عبدالعزيز الثاني عضو فريق العمل فقال إن العمل نشر في توقيت مهم جداً مع بدء استقبال طلبات الابتعاث عبر برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وسيفيد شريحة كبيرة من الطلبة المبتعثين والراغبين في الابتعاث مستقبلاً بمشيئة الله.

الجدير ذكره أن العمل تمت مراجعته لغوياً من قبل عبدالرحمن بن علوي لضمان تقديم عمل بجودة عالية خالٍ من الأخطاء اللغوية والنصية.

وختاماً تقدم فريق العمل بجزيل الشكر لمجهود الدكتور نزيه العثماني ومستشارة الموارد البشرية إسراء قرطلي.

وكذلك تقدمت مجموعة “سعوديون في أمريكا” بجزيل الشكر والعرفان لفريق عمل مشروع “حقيبة مبتعث” وهم:

– أحمد باحسين – مدير المشروع.

– منى سعيد

– بيان الحبيل

– عبدالمجيد العتيبي

– دكتور نزيه العثماني

– إسراء قرطلي

– سلمان العبيواني

– عبدالرحمن بن علي علوي

– عبدالعزيز الثاني

– غسان جمل – الرئيس التنفيذي لمجموعة سعوديون في أمريكا

– غريب البحاري

وشكر خاص لفريق قسم تقنية المعلومات وهم :

– أمجد ربوعي – رئيس قسم تقنية المعلومات بالمجموعة

– رشيد الجهني

– أميرة علي

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ^_*

    ساعدوا الدراسين على حسابهم الخاص هم من يستحقون المساعده برفع الهشتاق وأستفداتهم ناس واجد خذوا قروض وطلعوا والى الان ينتظرون الابتعاث خارجوا على وعود ان بعد 4 او 6 شهور بالكثير وتبتعث وانسحب عليهم