وفاة مواطن صعقاً بأسلاك الكهرباء في أحد المسارحة

الإثنين ٣٠ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٦ صباحاً
وفاة مواطن صعقاً بأسلاك الكهرباء في أحد المسارحة

المواطن – خالد الأحمد – جازان

توفي مواطن إثر تعرضه لصعق كهربائي أثناء صعوده على سلم حديدي فوق سطح منزل شعبي وتلامس السلم مع أسلاك الكهرباء بقرية جحا في محافظة أحد المسارحة، صباح أمس الأحد، في واقعة هي الثانية التي حدثت بنفس القرية، حيث توفي مقيم صعقاً العام الماضي بعد تعرض شاحنته التي يقودها لصعق كهربائي إثر تلامسها مع أسلاك الضغط العالي أثناء مرورها بأحد شوارع القرية.

وباشرت عدة فرق للجهات الأمنية موقع الحادثة وتم نقل المتوفى لثلاجة الموتى بمستشفى أحد المسارحة العام، وذلك لحين قدوم باقي أفراد أسرته المتواجدين خارج المنطقة، ومن المقرر أن تتم الصلاة على المتوفى ودفنه مساء اليوم الاثنين.

وفاة_مرابط صعقا بالمسارحة2
وعبر اتصال هاتفي تحدث عدد من أهالي القرية لـ“المواطن”، قائلين: “إن أهالي قرية جحا ينتابهم الخوف بعد تكرار حادثة الصعق الكهربائي ووفاة أحد أبناء القرية صباح أمس، وأنهم في خطر مستمر في ظل تجاهل شركة الكهرباء لشكاوى أهالي القرية وعدم وضعها حلولاً عاجلة لخطوط الضغط العالي التي تمر فوق منازل القرية”.

وأضاف الأهالي: “إن الخطر ما زال مستمراً في القرية كون الخطوط الكهربائية تتواجد بالقرب من منازلهم، محملين شركة الكهرباء المسؤولية عما يحدث من حالات صعق بالقرية لعدم وجود سبل الوقاية والصيانة لخطوط الضغط العالي التي لم تتم صيانتها منذ ما يقارب الـ(30) عاماً، بالإضافة لعدم وضعها حلولاً جذرية وعاجلة لتلك الأعمدة والأسلاك الكهربائية التي تتواجد قرب المنازل وفوق الأسطح.

وناشد اهالي القرية مسؤولي الشركة السعودية للكهرباء وضع حلول جذرية وعاجلة لخطوط الضغط العالي وصيانتها، وتحويل الأسلاك الكهربائية من هوائية إلى أرضية تفادياً لتكرار حوادث الصعق الكهربائي بالقرية.