20 ألف متن 88 ٪ منها للمغاتير في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الأحد ٢٩ يناير ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٣ مساءً
20 ألف متن 88 ٪ منها للمغاتير في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

المواطن – الرياض

أغلقت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يوم الأحد الماضي باب التسجيل لمن يرغب بجلب إبله لأغراض البيع والترفيه خلال فترة المهرجان، بعد انتهاء المدة المحددة له.

وقد بلغ عدد المتقدمين ٩١٥ شخصاً موزعين بين ٩٠٦ لأغراض البيع و٩ لأغراض الترفيه.

ووصل عدد الإبل المتقدمة ٢٠٠٩٣ متن، بواقع ٨٨٪ للمغاتير موزعة على خمسة أنواع حسب الفئات التي أقرتها إدارة المهرجان سابقاً (وضح – شعل – حمر – صفر – شقح )، حيث كانت الوضح الأكثر بينهم بعدد ٧٠٠٧ متن، وأقلهم الحمر بعدد ١٢٩ متن، إلا أن إدارة المهرجان أكدت على لسان المتحدث الرسمي على أنه ليس كل متقدم أو مسجل بالضرورة مشارك إلا بعد الترقيم الإلكتروني واجتياز الفحوصات البيطرية، وتدقيق الضوابط والشروط.

يذكر أن عمليات الترقيم الإلكتروني لا تزال جارية من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، لتوفير قاعدة بيانات متكاملة تسهم في دعم الاقتصاد والتنمية الوطنية.

وكانت إدارة المهرجان قد حددت سابقاً بداية موعد المهرجان الذي سيبدأ في ٢٠ / ٦ ١٤٣٨هـ – ١٩ / ٣ ٢٠١٧م في الصياهد الجنوبية للدهناء بين الحفنة والرمحية بمنطقة الرياض، وأن المرحلة التالية من عمل إدارة المهرجان توزيع المخيمات على المشاركين بإبلهم في المهرجان عموماً أو الزوار وفق إحداثيات معينة يحددها المكتب المختص الكائن بموقع المهرجان.