5 معلومات لا تعرفها عن الكاميرات المزدوجة

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٩ مساءً
5 معلومات لا تعرفها عن الكاميرات المزدوجة

خلال الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من الهواتف الذكية المدعومة بكاميرات مزدوجة في الخلف، وهناك 5 معلومات لا تعرفها عن الكاميرات المزدوجة، وهي:

أولا، لو نظرت إلى الجزء الخلفي من أي هاتف يمتلك كاميرا مزدوجة، ستجد عدستين متجاورتين سواء عمودياً أو رأسياً، وهو ما يعنى أن الهاتف لديه اثنان من الكاميرات الكاملة المستقلة، وعادة ما تكون واحدة منهم هي عدسة رئيسية تقوم بكافة الأمور، بينما العدسة الأخرى تقوم بالتقاط مزيد من الضوء مما يزيد من مجال الرؤية أو يساعد في تعتيم الخلفية بشكل بسيط.

تم إطلاق الكاميرات المزدوجة لأول مرة في هاتف HTC Evo 3D في عام 2011، وكان هذا النوع من الكاميرات يستخدم لالتقاط صور 3D لتعمل مع الشاشة ثلاثية الأبعاد الخاصة بـHTC.

وثالثاً، مميزات الكاميرا المزدوجة تتوقف اعتمادا على الكاميرا الثانوية المستخدمة، فيمكن للكاميرا المزدوجة أن تتيح للمستخدم الحصول على صورة أكثر وضوحاً مع مزيد من التفاصيل، أو الحصول على صورة ذات زوايا عرض واسعة، أو تساعدك على التقاط صور ذات عمق أكبر.

هناك عوامل توفر نتائج ممتازة عند التقاط الصور، منها حجم الاستشعار، وحجم البيكسل، واتساع فتحة العدسة وحتى معالجة الصورة، والتي تلعب جميعاً دوراً كبيراً في النتيجة.

خلال عام 2015 أطلقت شركة لينوفو هاتفها Vibe S1 بكاميرا أمامية مزدوجة والتي كانت إحداهما بدقة 8 ميجا بيكسل، والأخرى بدقة 2 ميجا بيكسل وذلك لالتقاط صور السيلفى.

كاميرا مزودجة

إقرأ المزيد