“الشهداء لا يموتون”.. جدارية تخلد شهداء #التحالف في اليمن
تقديرا لتضحياتهم ودفاعهم عن أبناء اليمن

“الشهداء لا يموتون”.. جدارية تخلد شهداء #التحالف في اليمن

الساعة 1:00 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
“الشهداء لا يموتون”.. جدارية تخلد شهداء #التحالف في اليمن

المواطن – الرياض

“الشهداء لا يموتون” عنوان جدارية تخلد أسماء وصور شهداء عاصفة الحزم وإعادة الأمل في اليمن من قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية، نقشتها ريشة عبيد باعبيد وشقيقته سمر باعبيد في العاصمة المؤقتة عدن، ونظّمتها حملة شكراً مملكة الحزم وإمارات الخير.

ودشن وكيل محافظة عدن محمد شاذلي الستار عن المرحلة الثانية للجدارية التي تحمل عنوان (الشهداء لا يموتون) ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها حملة “شكراً مملكة الحزم” و”شكراً إمارات الخير” تخليداً لذكرى شهداء السعودية والإمارات وشهداء اليمن.

تكريم واجب

ويأتي هذا العمل الفني برعاية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وعلى نفقة (بن شعيلة) الذي تكفل بهذا العمل الفني الكبير لرد الوفاء للشهداء الأبرار.

وقال رئيس حملتي “شكراً مملكة الحزم” و”شكراً إمارات الخير” الإعلامي اليمني فراس اليافعي: إن الحملة قامت بهذا العمل الوطني تخليداً لذكرى شهدائنا وشهداء دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في إطار فعاليات الحملة التي لا تتوقف عن تقديم الشكر والعرفان والاحتفال بمناسبات دول التحالف كافة.

وأضاف: إن استشهاد هؤلاء الأبطال جاء أثناء تأديتهم واجب الدفاع عن الحق والكرامة والشرعية في اليمن، وأن الشهداء شرفوا وطنهم وأسرهم وعروبتهم وإنسانيتهم بما قدموه من تضحيات لنصرة اليمن.

وقال اليافعي إنه: ” على الرغم من الألم الذي نشعر به لفقدان أبنائنا وأبناء السعودية والإمارات فإننا نشعر بالفخر والاعتزاز بما قدموه من تضحية وبطولة في أداء الواجب الوطني وتلبية نداء الوطن.”

الشهداء لا يموتون

أبناء بررة

وأشار إلى أن السعودية والإمارات وبقية دول التحالف العربي فقدت أبناء بارين، كانوا مثالاً لشباب الوطن المخلص في أداء واجبه وتوصيل رسالة بلدانهم في الدفاع عن أشقائها وأصدقائها والوقوف إلى جانبهم، ولا يترددون في الوقوف صفاً واحداً لنصرة قضايا بلدانهم والدول المجاورة، وعون الأشقاء جميعاً. سائلاً الله تعالى أن يبارك في أسرهم وأن يتقبل الشهداء بواسع رحمته.

وأوضح أن مجموعة (ابن شعيلة) سوف تستكمل بقية المراحل؛ مما يدل على وطنية المجموعة وتخليدها للشهداء.

هذا وكانت حملة “شكراً مملكة الحزم” و”شكراً إمارات الخير” قد أزاحت الستار العام الماضي عن لوحتين عملاقتين لشارع شهداء الإمارات في المناسبة نفسها، كما أزاحت الحملة الستار عن لوحة كبرى للشهيدين قائد العمليات الخاصة العقيد ركن عبدالله السهيان، والعقيد سلطان بن هويدان الكتبي، نهاية ديسمبر الماضي.

تضحيات وبطولات

يذكر أن حملة “شكراً مملكة الحزم” و”شكراً إمارات الخير” رفعت عشرات اللوحات لشكر دول التحالف العربي عامة وعلى وجه الخصوص السعودية والإمارات بإعداد مختلفة إضافة إلى مصر والكويت والبحرين وقطر والمغرب والأردن والسودان وجيبوتي وإريتريا والصومال وعدد آخر من لوحات الشكر والعرفان.

كما أقامت فعاليات جماهيرية حاشدة في العاصمة عدن وبريطانيا وأمريكا والصين لتقديم الشكر والعرفان لدول التحالف عامة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

الشهداء لا يموتون2


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :