إعلان حالة اختطاف طفل بمستشفى الملك عبد العزيز بالطائف .. و”المواطن” تكشف التفاصيل

الأربعاء ١ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٥ مساءً
إعلان حالة اختطاف طفل بمستشفى الملك عبد العزيز بالطائف .. و”المواطن” تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة، لـ “المواطن“، أن مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي، بمحافظة الطائف، أعلن عن حالة “code pink”، وهي اختطاف طفلة حديثة الولادة من العناية المركزة للأطفال، وذلك بعد أن قامت والدتها بإرضاعها واصطحابها معها دون علم الطاقم التمريضي داخل قسم العناية.

وأكد المصدر، في حديثه لـ “المواطن“، أنه بعد إعلان حالة الاختطاف -عن طريق الإعلان عبر الأجهزة اللا سلكية لـ حالة “code pink”، وهي اختطاف الطفلة- قام أمن المستشفى بإقفال جميع بوابات الدخول والخروج الرئيسية، وذلك لاسترجاع الطفلة، خصوصًا أن الطاقم التمريضي -بقسم العناية بالأطفال- لم يكن يعلم أن والدة الطفلة هي من قامت باصطحابها دون علمهم في هذا الأمر.

ولفت إلى أن وقوع مثل هذه الحوادث داخل المستشفيات يعد إهمالًا واضحًا في آلية رقابة الأطفال من قبل إدارة المستشفى والسياسات المتبعة في هذا الجانب، حيث أنه -لا سمح الله- قد يأتي الاختطاف من شخصٍ آخر، موضحًا -في الوقت ذاته- أن طاقم التمريض افتقد لتطبيق الخطوات الموضوعية والاحترازية لسلامة الأطفال بعد أن أخذت الأم طفلها دون علمهم نهائيًا.

أما والد الطفلة، عاطي المتعاني، فأكد أنه -بناءً على اتصالٍ هاتفي من مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف- طلب منه الحضور لاستلام طفلته، وعند توجّهه إلى المستشفى، دخلت الأم إلى الحضانة، وأفادتها الممرضة أنه بإمكانها حمل طفلتها والخروج بها.

وأشار المتعاني قائلًا: “إن زوجتي أقدمت على أخذ طفلتنا من الحضانة والخروج بها من المستشفى دون أي إجراءات ورقية تمامًا، وهو ما جعل طاقم التمريض يعلن عن حالة اختطاف الطفلة”.

ومن جانبه، نفى الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بمحافظة الطائف، عبدالهادي الربيعي، عن إعلان مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي لحالة “code pink” التي تشير إلى اختطاف طفل من العناية، قائلًا حول استفسار “المواطن” إنه غير صحيح.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ياليييييل ماطولك