“المواطن” ترصد استعدادات طلاب وطالبات عسير للدراسة في ظل البرودة القارسة

السبت ٤ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١١:١٣ مساءً
“المواطن” ترصد استعدادات طلاب وطالبات عسير للدراسة في ظل البرودة القارسة

يعود آلاف الطلاب والطالبات غدًا، الأحد، في منطقة عسير إلى مقاعد الدراسة في ظل تدنّي درجات الحرارة، مساء اليوم، في منطقة عسير وتشكّل الصقيع مبكرًا على زجاج السيارات.

وتدنّت درجات الحرارة إلى أقل من 12 درجة، ويزداد انخفاض الدرجات -بشكلٍ كبير- في المناطق والقرى المرتفعة كقرى ومتنزهات السودة، وقرى باحة ربيعة، ومتنزهات الفرعاء، والحبلة وقراها التي عانقها الضباب -بشكلٍ كثيف- الذي سيكون الاصطفاف الصباحي هو تمام الساعة السابعة والربع، ممّا يتطلّب من إدارة تعليم عسير وبعض قادة المدارس في المنطقة اتّخاذ قرار بتأخير انطلاق الاصطفاف الصباحي إلى ما بعد الثامنة صباحًا، حماية لطلاب وطالبات المدارس، وخصوصًا المراحل الابتدائية.
وشهدت الأسواق، والمكتبات، ومحلات بيع مراييل المدارس في المنطقة ازدحامًا كبيرًا لتوفير الأدوات المدرسية للطلاب والطالبات من قبل أولياء الأمور.
وتواصلت صحيفة “المواطن” مع متحدّث تعليم عسير لطرح تساؤل حول استعدادات تعليم عسير لعودة الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة، ولا سيما في ظل انخفاض درجات الحرارة، وخصوصًا في القرى المرتفعة كالسودة، والفرعاء، وتمنية، وهل هناك توجيهات لقادة المدارس بتأخير ساعة انطلاق الاصطفاف الصباحي إلى ما بعد الثامنة صباحًا، بينما لم يتم الحصول على ردٍ من متحدث تعليم عسير حتى ساعة إعداد الخبر.

IMG-20170204-WA0185
IMG-20170204-WA0186