“المواطن” توثق بالصور الاستقبال الكبير لفرقاطة تعرضت لهجوم إرهابي حوثي

الأحد ٥ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٣:٢٢ مساءً
“المواطن” توثق بالصور الاستقبال الكبير لفرقاطة تعرضت لهجوم إرهابي حوثي

وثقت عدسة ” المواطن “، صباح اليوم، وصول الفرقاطة السعودية “المدينة”، والتي تعرّضت الأسبوع الماضي أثناء قيامها بمهام عملها في دورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للانقلابيين الحوثيين، أدى إلى استشهاد اثنين من أفراد الطاقم وإصابة ثلاثة حالتهم مستقرّة.

سفنية - بحرية 1 (36)

وتمكنت السفينة من الوصول إلى جدة في الموعد المحدد، دون أي تأخير جراء الحادث، حيث كان في استقبالها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان.

والتقى رئيس هيئة الأركان بطاقم السفينة من ضباط وضباط صف ونقل لهم تحيات وشكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وإشادة سموه الكريم ببسالة الطاقم وشجاعتهم حيث استطاعوا التعامل مع الهجوم وفق ما تقتضيه الحالة.

سفنية - بحرية 1 (11)

واستمع رئيس الأركان لإيجاز من قائد السفينة عن الهجوم الإرهابي وكيف تم التصدي له وتطبيق كافة وسائل السلامة، وجرى السيطرة على الحريق في وقت وجيز، وأوضح قائد السفينة أن الفرقاطة “المدينة” لم تتأثر بهذا الهجوم وواصلت مهام دورياتها في منطقة العمليات واقتصرت الأضرار على ضرر بسيط في الجزء الخلفي لها، جراء اصطدام الزورق الإرهابي فيها.