بالصور.. #الكهرباء تُزيل خطر أعمدة تتوسط شارعاً بغريب #جازان

الجمعة ٣ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١:٠٠ مساءً
بالصور.. #الكهرباء تُزيل خطر أعمدة تتوسط شارعاً بغريب #جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان

تجاوبت شركة كهرباء منطقة جازان، مع ما نشرته “المواطن“، حيث قررت مساء أمس الخميس إنهاء وإزالة خطر عدد من الأعمدة الكهربائية التي تتوسط شارعاً رئيسيًّا بقرية الغريب التابعة لمركز وادي جازان.

وقامت فرق الطوارئ بشركة الكهرباء قبل أسبوعين بزراعة أعمدة معدنية جديدة بجانب الشارع وتمديد الأسلاك الكهربائية عليها، تمهيداً لإزاحة الأعمدة الخشبية القديمة بعد انتهاء اختبارات الطلاب لكون العمل يحتاج إلى فصل الخدمة عن المشتركين المرتبطين بالخط لمدة قد تصل إلى أربع ساعات، بحسب ما أوضحت شركة الكهرباء في بيان لها سابقا، لتعود الفرق العمل بالموقع مساء أمس وأنهت إزاحة الأعمدة الخشبية القديمة بشكل نهائي بعد فصل التيار الكهربائي عن القرية.

إزالة أعمدة غريب_جازان2

حيث أكدت الشركة السعودية للكهرباء، في بيان لها، التزامها التام بأن تكون كافة المعدات والمنشآت التابعة لها متوافقة مع أعلى معايير الأمن والسلامة، مشيرة إلى أن بعض الجهات تقوم بعمليات توسعة لمرفقها من دون إخطار الشركة للقيام بعملية إزاحة أعمدة نقل الكهرباء؛ مما قد يسبب بعض المشاكل في الطرق والشوارع خارجة عن إرادة الشركة.

جاء ذلك ردًّا على ما نشرته صحيفة “المواطن” بتاريخ 2017/01/14م تحت عنوان: “بالصور الكهرباء تتجاهل أعمدة تتوسط شارعا في غريب جازان”، موضحة أن جميع مسارات الأعمدة حصلت على التصاريح اللازمة والاعتماد من الجهات الإدارية المختصة، إلا أن هناك جهات تقوم بعمل توسعات في الطرق وإنشاءات لمرافق خدمية عامة دون الرجوع إلى الشركة لتغيير المسارات الخاصة بالأعمدة أو من دون انتظار قيام الشركة بالحصول على تصاريح النقل والبدء في عملية النقل.

وفيما يتعلق بالمشكلة المذكورة بينت الشركة أنها أنهت كافة الأعمال في المنطقة، ولم يتبقَ سوى فصل الخدمة عن الأعمدة القديمة لإزاحة الشبكة، ونظراً لتزامن هذه الفترة مع اختبارات الطلاب ولكون العمل يحتاج إلى فصل الخدمة عن المشتركين المرتبطين بالخط لمدة قد تصل إلى أربع ساعات؛ فقد رأت الشركة حرصاً على مصلحة الطلاب والطالبات تأجيل عملية الفصل إلى ما بعد انتهاء الاختبارات.

إزالة أعمدة غريب_جازان3

من جانبهم، أبدى عدد من أهالي القرية ارتياحهم لإزالة خطر تلك الأعمدة الكهربائية بشكل نهائي، وعبّروا عن شكرهم وتقديرهم لمسؤولي كهرباء منطقة جازان وللمسؤول الإعلامي بالشركة خالد الحكمي؛ لتجاوبهم مع الشكوى؛ مُثَمّنين لـ”المواطن“، دورها في نقل همومهم ووضعها بين أيدي المسؤولين.

إزالة أعمدة غريب_جازان4إزالة أعمدة غريب_جازان5إزالة أعمدة غريب_جازان6إزالة أعمدة غريب_جازان7إزالة أعمدة غريب_جازان8إزالة أعمدة غريب_جازان9إزالة أعمدة غريب_جازان10