بالصور.. برنامج إعداد مهني لـ 69 طالباً بتعليم الشرقية بجامعة الإمام عبدالرحمن

الأربعاء ٨ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٥ مساءً
بالصور.. برنامج إعداد مهني لـ 69 طالباً بتعليم الشرقية بجامعة الإمام عبدالرحمن

المواطن _ الدمام 

في إطار الشراكة المجتمعية لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية مع جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل عقد اليوم ” الأربعاء ” لقاء الإعداد المهني لطلاب قسم الصفوف الأولية، البالغ عددهم ” 69 ” طالباً بتنظيم من إدارة الإشراف التربوي قسم الصفوف الأولية برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس.

بدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور المديرس كلمة هنأ فيها الخريجين مذكراً إياهم بعظم الرسالة التي يحملونها، وحثهم على الانطلاق نحو الإبداع في الميدان والسعي الحثيث لاكتساب الخبرات من شتى المصادر.

وبعد ذلك قدم رئيس قسم الصفوف الأولية بالإدارة محمد الهندي عرضاً بعنوان أهمية الصفوف الأولية، والانتماء إلى مهنة التعليم تطرق من خلاله إلى أهمية استشعار خصوصية المرحلة، وإلى السمات التي يجب أن يتحلى بها معلم الصفوف الأولية، مبيناً أهمية التطوير المهني المستمر، والسعي نحو التميز والإبداع مع استحضار الإخلاص في العمل لوجه الله تعالى، وبعد ذلك قدم رئيس قسم اللغة العربية بالإدارة بندر الشهراني عرضاً بعنوان الحصة الأولى سلط فيه الضوء على أبرز النواحي الفنية والممارسات الصفية والتعامل مع المواقف التعليمية واستراتيجيات التدريس الحديثة مؤكداً على أهمية العناية بالجوانب الوجدانية التي تنسجم مع خصائص المرحلة.

ثم قدّم قائد مدرسة الخبر النموذجية أحمد الغامدي عرضاً بعنوان المعلم ماله وما عليه عرج فيه على أهمية مراعاة الجوانب الإدارية، والمتطلبات الوظيفية التي يجدر بالمعلم أن يهتم ويتقيد بها داخل المدرسة، ثم قُدم عرض مصور لأبرز الممارسات النوعية في الصفوف الأولية، ثم تم توزيع مشاهد الحضور على المتدربين، وشهادات الشكر للجنة المنظمة ولقائد مدرسة عمر المختار الابتدائية جمال الناجم على استضافة اللقاء.

فيما أوضح الدكتور خالد الشهري الأستاذ المساعد بقسم المناهج بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بأن الطلاب حصلوا على إعداد عام وإعداد تربوي كبير جداً له الجزء الأكبر، بالإضافة إلى الأعداد الأكاديمي في المناهج طرق التدريس التي شملت كل البرامج التعليمية اللغة العربية والعلوم والرياضيات إضافة إلى تخصص الإسلامية.

تعليم الشرقية جامعةالامام عبدالرحمن1 تعليم الشرقية جامعةالامام عبدالرحمن2 تعليم الشرقية جامعةالامام عبدالرحمن3 تعليم الشرقية جامعةالامام عبدالرحمن4 تعليم الشرقية جامعةالامام عبدالرحمن