بالصور.. مداهمة مقر لتعبئة وتغليف التمور بطرق غير صحية بخميس مشيط

الأربعاء ٨ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٧ صباحاً
بالصور.. مداهمة مقر لتعبئة وتغليف التمور بطرق غير صحية بخميس مشيط

المواطن – سعيد آل هطلاء – خميس مشيط

أوضح رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي بأن مراقبي البلدية تمكنوا من مداهمة مقر سكني تم استعماله لتعبئة وتغليف التمور يديره مجموعة من العمالة الآسيوية الوافدة، حيث تم ضبط هؤلاء العمال يقومون بتعبئة التمور في علب بلاستيكية بطريقة غير سليمة قد يتم من خلالها تلوث وانتقال الميكروبات لتلك التمور، بالإضافة إلى افتقار المقر لأدنى اشتراطات الصحة والسلامة واستخدامه كسكن لهؤلاء العمالة.

تمور غير صالحة (1)
وبين الوادعي أن البلدية أتلفت كافة تلك التمور غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق صاحب المنشأة لمخالفته أنظمة وقوانين البلدية.

تمور غير صالحة (2)

من جهة أخرى صرح المشرف العام على فروع الخدمات البلدية سعيد موسى الشهراني بأن دور المواطن مهم جداً في التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي مقرات سكنية قد تستخدم لنفس هذا الغرض، أو عند الاشتباه بأي ممارسات لنقل وتخزين الأغذية بطريقة غير سليمة وأن مراقبي الفروع والفرقة المسائية على أتم الاستعداد لمباشرة أي بلاغ يصل عن أي مخالفة والتعامل معها فوراً وتطبيق كافة الأنظمة والقوانين.

تمور غير صالحة (3)

كما بين المتحدث الرسمي لبلدية خميس مشيط بدر آل خويلد أن البلدية شرعت في تنفيذ توجيهات رئيس البلدية للقيام بالحملة الثانية للتفتيش على المطاعم والبوفيهات والمحلات الصحية الأخرى، حيث تم رسم خطة عمل من قبل الفروع البلدية لإحكام الرقابة على تلك المحلات ومتابعتها بشكل مستمر وتوزيع مناطق العمل على المراقبين الصحيين لحصر وتغطية جميع المحلات التي تقع في حدود كل فرع بلدية. وتشمل الخطة أيضاً التفتيش على الملاحم، و المطابخ ومحلات بيع الأسماك .

تمور غير صالحة (4)

وبيّن أن إدارة صحة البيئة تقوم من خلال تلك الجولات بسحب عينات طعام عشوائية وتحليلها في مختبر البلدية وذلك للتاكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي . مؤكداً حرص رئيس البلدية على أن تكون تلك الحملات مستمرة على مدار العام حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ولن يسمح بأي ممارسات مخالفة للأنظمة والتعليمات.

تمور غير صالحة (5) تمور غير صالحة (6)