بتوجيه ولي ولي العهد.. الإخلاء الطبي لمواطنٍ أصيب بجلطةٍ في سريلانكا

الجمعة ١٠ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٦ مساءً
بتوجيه ولي ولي العهد.. الإخلاء الطبي لمواطنٍ أصيب بجلطةٍ في سريلانكا
المواطن – الرياض
بتوجيهٍ من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تم نقل مواطن سعودي -بواسطة الإخلاء الطبي- ليستكمل علاجه بالمملكة بعد أن أصيب بسكتةٍ دماغية، ونزيفٍ داخلي في الدماغ أدخله في غيبوبةٍ تامة بقسم العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة السريلانكية “كولومبو”، وذلك خلال رحلة سياحية إلى جمهورية سريلانكا.
وأشار حمود بن جرمان الأسمري، نائب رئيس البعثة ورئيس القسم القنصلي وشؤون السعوديين بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهوريه سريلانكا، أنه -بتوجيهٍ من القيادة الحكيمة- أقلّت طائرة الإخلاء الطبي على متنها، اليوم، المواطن السعودي “ع ج”، “35 عامًا”، كان تعرض لحاله إغماء تام نتيجة إصابته بسكتةٍ دماغية أدخلته في غيبوبةٍ تامة، حيث نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة السريلانكية “كولومبو”، وأدخل قسم العناية المركزة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.
وأضاف حمود الأسمري: “نيابةً عن سعادة القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سريلانكا وجميع أعضاء البعثة، يسرّني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد على حرصهم الدائم على المواطنين، وتوجيهاتهم الكريمة بمد يد العون، والمساعدة لهم، كما قدر التجاوب السريع من القيادة الحكيمة لحاله المواطن، وهذا ما اعتدنا عليه دائمًا”.
وتوجه بالشكر إلى وزير الخارجية عادل الجبير، وإلى كل المسؤولين بوزارة الخارجية على متابعتهم الدائمة للمواطنين خارج المملكة، وتوجيهاتهم بالعناية، وتقديم كل الإمكانات لهم حتى يعودوا إلى أرض الوطن.
وبعد التوجيه الكريم، حيث صدرت الأوامر بتأمين طائره إخلاء طبي لنقل المواطن إلى المملكة ليحصل على الرعاية الطبية اللازمة، وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات النظامية والطبية لمثل هذه الحالات.
الإخلاء الطبي لمواطن أصيب بجلطة من سريلانكا2
الإخلاء الطبي لمواطن أصيب بجلطة من سريلانكا