بيان من رئاسة الحرمين : غسلنا آثار البنزين من ثوب الكعبة .. وهذه حقيقة الحادثة

الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٤:٣٨ مساءً
بيان  من رئاسة الحرمين : غسلنا آثار البنزين من ثوب الكعبة .. وهذه حقيقة الحادثة

المواطن – مكة المكرمة

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن إدارة النظافة والفرش ومصنع كسوة الكعبة المشرفة قاموا بغسل أثر مادة البنزين، التي تناثرت بعض قطراتها على الكعبة المشرفة من الشخص الذي سكبها على نفسه بالقرب منها.

وأوضحت الرئاسة في بيان لها اليوم، إلى أنه وفي تمام الساعة 10:15، قام أحد الأشخاص ـ والذي يظهر ابتداءً أنه يعاني من مشكلات نفسية ـ برش مادة البنزين على نفسه قرب الكعبة المشرفة؛ مما أدى إلى تناثر بعض القطرات على كسوة الكعبة المشرفة من الجهة الغربية، وقد تم القبض على المذكور وتسليمه للجهات المختصة، وقد كان ليقظة رجال الأمن الدور الكبير في إنهاء ما حدث.

وأهابت الرئاسة بالجميع تحري الدقة والتثبت والتريث وعدم التهويل والمبالغة، وأخذ المعلومة من الجهات المعنية، داعية الله تعالى أن يحفظ بلده الحرام وأن يحيط البيت الحرام بالأمن والأمان وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها وأمانها وعقيدتها وقيادتها.

وكان الناطق الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي قد صرح صباح اليوم أنه في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الاثنين الموافق ١٤٣٨/٥/٩ تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه ومحاولته إشعال النار في نفسه.

وأضاف أنه فور ملاحظة رجال الأمن لذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار، وتوحي تصرفاته أنه مريض نفسياً، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.