رحلة وبرامج متنوعة لـ 26 يتيمًا لمدة 10 أيام من دور إيواء الرياض

الإثنين ٦ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
رحلة وبرامج متنوعة لـ 26 يتيمًا لمدة 10 أيام من دور إيواء الرياض

نفّذت عدد من الدور، والمراكز الإيوائية، واللجان التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمنطقة الرياض، جملةً من البرامج والأنشطة خلال إجازة منتصف العام الدراسي.
ونظّمت دار التربية الاجتماعية للبنين بالرياض رحلةً للساحل الشرقي لـ 26 يتيمًا، حيث امتدت لـ 10 أيام بغية الترويح عنهم، والاطّلاع على أبرز معالم المنطقة الشرقية قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وشملت الرحلة زيارات للأماكن السياحية، والترفيهية، وكورنيشي الدمام والخبر، وبعض البرامج المنوعة، كما نظّمت دار التربية الاجتماعية بمحافظة شقراء رحلةً إلى منطقة القصيم شملت زيارة لمهرجان الحنيني بعنيزة، تلبيةً لدعوةٍ من اللجنة المنظمة.

رحلة وبرامج متنوعة لـ 26 يتيما لمدة 10 أيام من دور إيواء الرياض 2

وتشرّف خلالها الأبناء بالسلام على أمير منطقة القصيم، الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، والتقاط الصور التذكارية معه، في حين نظّمت دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض يومًا مفتوحًا -بالتعاون مع “فريق بصمات التطوعي”- اشتمل على برنامجٍ ترفيهي، ومسابقات، وألعاب خفيفة، وحفل شواء بمشاركة النزلاء من كبار السن.

ومكّنت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الزلفي المستفيدين من خدماتها والأهالي من المشاركة في دورة “الإسعافات الأولية”، وذلك ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية الذي نظّمته هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتنسيق مع اللجنة ذاتها.

رحلة وبرامج متنوعة لـ 26 يتيما لمدة 10 أيام من دور إيواء الرياض 1

أمّا بقية الدور والمراكز في الرياض والمحافظات التابعة لها، فقد نفّذت برامج وأنشطة ترفيهية واجتماعية داخلية مراعاةً لظروف الأجواء الباردة.
ويُذكر أن الفروع التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض تحرص على إقامة برامج منوعة طيلة العام، وتستغل المناسبات الوطنية والإجازات بتكثيف برامجها بغية الترويح والترفيه عن المشمولين بالرعاية، والمستفيدين من خدماتها.