زيادة المنح الدراسية لطلاب ماليزيا بمناسبة #جولة_الملك_الآسيوية_الكبرى

الإثنين ٢٧ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١:٣٣ مساءً
زيادة المنح الدراسية لطلاب ماليزيا بمناسبة #جولة_الملك_الآسيوية_الكبرى

المواطن – ترجمة : محمود نبيل

يواصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حالياً زيارة ماليزيا، ضمن جولته الآسيوية التي تستمر لأكثر من 3 أسابيع، يتوجه خلالها إلى عدد من الدول الآسيوية من بينها اليابان والصين وإندونيسيا، لتوطيد أواصر التعاون في مختلف المجالات.

ونال الجانب التعليمي قسطًا كبيراً من الاهتمام خلال زيارة الملك سلمان إلى ماليزيا، والتي شهدت إعلان الدكتور زايد الحارثي رئيس الوفد الثقافي المرافق للملك سلمان، زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب الماليزيين الذين يدرسون في المملكة.

وتسعى ماليزيا إلى زيادة المنح الدراسية في المملكة إلى 300 طالب، وذلك بعد أن كانت تمنح لـ100 فقط خلال العام الماضي، وهو الأمر الذي أكده الحارثي قائلًا: “نمتلك الكثير من الجامعات في المملكة العربية السعودية، وسوف نقوم بتقديم المنح الدراسية للمزيد من الطلبة الماليزيين للدراسة في جامعات أخرى بخلاف جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، والتي قدمت 100 منحة العام الماضي”.

ويحصل المستفيدون من المنح على بدل شهري وسكن مجاني وتأمين صحي وإمكانية الحصول على تأشيرة لأفراد أسر الطلبة، بالإضافة إلى عدد من المزايا التي تتعلق بمتابعة كافة مراحل التعليم بما في ذلك الدراسات العليا ودرجة الدكتوراه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • راشد

    لم ينغذ الامر الملكي وكانه لم يكن.
    ماليزيا لايوجد فيها تعليم.
    السقاره ضعيفه لدرجة اني لا استخرج رخصة علما باني طالب ماستر.
    الملحق الثقافي ميت لك ان تتحيل حراس الامن باكستاني لا ويقول ماتدخل الا تقص شعرك.
    المشرفين سودانية وكان السعودية لايوجد فيها احد او عاطلين اقلها تمت طلاب الدراسات العليا نكون مشرفين وعطونا رواتب السودانية تراه سستم.
    نعامل الجامعات والماليزيه اذا دروا انك سعودي يرسبون ولا يعطونا علم ويزيدون عليك كل شي الدعوه فلوس.
    الاعانه الشهريه المقروض بدون شروط مهادا شرط الانتظام بالدراسة.
    الدول المنكوبة والمندمره اقتصاديا مثل العراق وليبا واليمن والسودان يستلمون مكافاة واعداد مهوله ولا تتاخر عليهمش وبدون شروط سواء بعثه او الي كاسرين فيزه.