صحة القصيم تدشن الملف الإلكتروني بمستشفى البدائع العام‎

الأربعاء ٨ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
صحة القصيم تدشن الملف الإلكتروني بمستشفى البدائع العام‎

المواطن – القصيم

أعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي عن تدشين الملف الإلكتروني الطبي بمستشفى البدائع العام والذي يخدم المرضى ويسهم في إنهاء إجراءاتهم دون الحاجة إلى التعامل الورقي وحفظ جميع الإجراءات الطبية إلكترونياً من دخول المريض للمستشفى وحتى مغادرته بعد استكمال برنامجه التشخيصي والعلاجي .

وبيّن المدير العام أن الشؤون الصحية بالمنطقة تسعى إلى حوسبة جميع التعاملات الطبية خصوصاً الإجراءات المرتبطة بالمريض ، مضيفاً أن مستشفيات المنطقة تشهد تحولاً في التعاملات الإلكترونية مما يسهم في تجويد الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين ، لافتاً إلى أن مستشفى البدائع العام هو جزء من منظومة التطوير والتحسين في عدة مسارات تعمل عليها الشؤون الصحية.

وأكد المدير العام أن صحة القصيم تعمل على عدة برامج تأهيلية لتطوير مهارات القوى العاملة من الدورات التدريبية سعياً لكسب رضا المريض وذويه ، مضيفاً أن صحة المنطقة لديها كوادر مخلصة في تقديم الخدمة والإسهام في خدمة المرضى ، مبدياً ثقته بالقوى العاملة بمستشفى البدائع في تقديم افضل البرامج العلاجية للمراجعين ليكون المستشفى أنموذجاً رائداً في تقديم الخدمة الصحية .

وكان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي قد زار أمس ( الثلاثاء ) مستشفى البدائع العام ودشن برنامج الملف الالكتروني الذي يخدم جميع الأقسام الطبية ذات العلاقة بالمريض بدءاً من استقباله عبر قسم الطوارئ ومروراً بالأقسام الطبية كالمخابر والأشعة والصيدلية والعيادات الخارجية والتنويم انتهاءً بخروجه من المستشفى .
وذكر مدير المستشفى الأخصائي موسى الشويب أن الملف الطبي الإلكتروني شامل لجميع الأقسام وتم تفعيله في جميع الأقسام ، مؤكداً أنه سيسهم في الاستغناء عن التعامل الورقي وتسهيل إجراءات المرضى الطبية .

كما أشار ” الشويب ” خلال افتتاح المدير العام إلى أن برنامج تطوير مهارات الاتصال والكفايات للقيادات الصحية يتضمن ٩ برامج في مرحلته الأولى وسيتم تدريب جميع القيادات الصحية بالمستشفى على هذه البرامج ، متمنياً أن تحقق التطلعات المأمولة بإذن الله .

وكرم المدير العام المتعاونين بتفعيل البرنامج من مكتب التعليم بالمحافظة ، وهم : صالح بن عبدالله الحامد و ناصر بن عبدالله الهويريني وعبدالله بن عودة العقيل والحميدي بن عبدالله الغرابي.

يشار إلى أن الإشراف والإعداد على البرنامج التدريبي للقيادات الصحية تم عبر إدارة التعليم الطبي وإدارة العلاقات العامة والإعلام بالمستشفى ، وتفيذه على الوجه المطلوب لضمان تحقيق المخرجات المأمولة.

zclfyLB