#عاجل .. ارتفاع طلبات التسجيل في حساب المواطن إلى مليون ونصف

الجمعة ٣ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٦ مساءً
#عاجل .. ارتفاع طلبات التسجيل في حساب المواطن إلى مليون ونصف

المواطن – الرياض

تجاوز عدد الطلبات المسجلة في برنامج حساب المواطن أمس (الخميس)، مليون و500 ألف طلب، منها قرابة 937 ألف طلب مكتمل التسجيل.

وأكد المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية وحساب المواطن، أن المؤشرات العامة لعمليات التسجيل في البرنامج “جيدة للغاية”، مبيناً في الوقت ذاته، أن البوابة الإلكترونية للبرنامج WWW.CA.GOV.SA، هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين في البرنامج.

التسجيل في حساب المواطن

برنامج حساب المواطن

وأشار المهندس العصيمي إلى أنه في المرحلة الحالية لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيعطى المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها، وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.

ولفت إلى أنه في حال وجود استفسارات أو مشاكل أو شكاوى بشأن التسجيل في البرنامج، فإنه يمكن التواصل هاتفياً مع مركز الاتصال على 19912، أو مع حساب البرنامج في تويتر @citizenaccount.

وكان إلحاق جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي، ببرنامج المواطن قد اكتمل الأحد الماضي، ويمكن للمسقطين من برنامج الضمان الاجتماعي التسجيل في برنامج المواطن في حال انطباق جميع شروط برنامج المواطن عليهم.

وحساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم بدل نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين.