هلال المدينة يباشر ألفي حالة ويدرب 170 مواطناً خلال الإجازة

الأربعاء ٨ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٥ صباحاً
هلال المدينة يباشر ألفي حالة ويدرب 170 مواطناً خلال الإجازة

المواطن – المدينة

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي أن عمليات الهيئة بالمنطقة (٩٩٧) تلقت خلال إجازة منتصف العام الدراسي 2003 بلاغات وقامت إدارة التدريب بالمنطقة بتدريب 170 مواطناً من ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية ويمنح خلالها المتدرب شهادة معتمدة من الهيئة تفيد بحصوله على دورة الإسعافات الأولية.

وبلغت حصيلة بلاغات الحوادث 623 بلاغاً جاءت بلاغات حالات التصادم 134 بلاغاً تم نقل 98 حالة منها فيما بلغت حالات الدهس 38 حالة تم نقل 30 حالة وجاءت حوادث الانقلاب في المرحلة الأخيرة بحوادث بلغت 29 حادثاً تم نقل 35 حالة منها.

فيما بلغت الحوادث الجماعية التي يبلغ عدد الإصابات فيها أكثر من خمس إصابات ثلاثة حوادث فقط ولله الحمد كانت على النحو التالي:-

الحادث الأول : بلغ عدد الإصابات فيه 7 إصابات وحالتي وفاة.
الحادث الثاني : بلغ عدد الإصابات فيه 6 إصابات.
الحادث الثالث : بلغ عدد الإصابات فيه 7 إصابات وحالة وفاة واحدة.

وبلغ عدد الحالات المرضية 1380 بلاغاً خلال نفس الفترة تم نقل 552 منها فيما لم يتم نقل 828 لأسباب مختلفة مثل العلاج في الموقع عن طريق فرق التدخل المتقدم والفرق الإسعافية.

هذا وتدعو هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة جميع المواطنين إلى الاستفادة من برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية من خلال التسجيل في مركز التدريب الرجالي ومركز التدريب النسائي.